رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إدارة المرج التعليمية تطلق مبادرة «عودة للكتاب» للتشجيع على القراءة (صور)

النبأ

أطلقت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة مبادرة (عودة للكتاب) ضمن مشاركتها فى فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 55.

ونظمت إدارة المرج التعليمية زيارة لمعرض الكتاب لطلبة المدارس الرسمية والخاصة بإدارة المرج للجناح الخاص ( المشروع الوطنى للقراءة) ومقر الرقابة الإدارية ووزارة الدفاع والداخلية وذلك من خلال مبادرة ( عودة للكتاب).

 جاءت المبادرة تحت رعاية أيمن موسى وكيل أول الوزارة _ مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

أشرفت على تنفيذ المبادرة الدكتورة همت أبو كيلة مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، أمانى خليفة وكيل إدارة المرج التعليمية، على فاروق مدير إدارة الخدمات التربوية بإدارة المرج التعليمية، وفريق العمل.

واستقبلت القافلة بالمعرض مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية وقامت بجولة مع الطلبة داخل الجناح الخاص بالتربية والتعليم وناقشت معهم نوعية الكتب التي يقرأوها والتعرف على مواهبهم.

قام فريق من الطلبة بتوجيه الصحافة بإدارة المرج بعمل حديث صحفى مع الدكتورة همت أبو كيلة مدير الشئون التنفيذية بالمديرية، وأعربت عن سعادتها بهذا اللقاء وتمنت لهم دوام التوفيق والنجاح.

وأعلنت إدارة المرج التعليمية إطلاق مبادرة( عودة للكتاب) ضمن مشاركتهم بفعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ55.

 تهدف المبادرة إلى تشجيع النشء والكبار على القراءة من خلال أنشطة داخل قاعات المعرض وتشجيعهم على القراءة من جديد وتعريف الطالب أن المعرض ليس مجرد كتب، ولكن يوجد بالمعرض ندوات تثقيفية وفنون حيث شاركت جميع المراحل العمرية لطلبة المدارس بإدارة المرج التعليمية الذين تم نقلهم عبر (9) أتوبيسات والدخول مجانا.

وفى نهاية الزيارة أعرب الطلبة عن سعادتهم لمشاركتهم بزيارة المعرض، مؤكدين أن الكتب هى الوسيلة الأولى للتعلم والتنوير وتعلم الثقافات فمعرض الكتاب موسوعة كبيرة يوجد فيها خلاصة فكر الأدباء والمفكرين والمبدعين.