رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة الإدارية تعاين موقع انفجار مصنع صابون بالطالبية.. تعرف على التفاصيل

صورة -أرشيفية
صورة -أرشيفية

انتقل فريق من النيابة الإدارية بالجيزة، القسم الأول، اليوم الأربعاء، إلى عقار بشارع المنحل بمنطقة الطالبية، والذي كان قد شهد إنفجار داخل مصنع لإنتاج الصابون.

وكشفت المعاينة وجود اسطوانات كيمياوية، تسببت إحداها بالانفجار في ساعة مبكرة من صباح اليوم؛ ما أسفر عن إصابة 15 شخصا بإصابات متفرقة.

توجيهات المستشار حافظ عباس

جاء ذلك بناءً على توجيهات المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، حيال ما رصده مركز الإعلام والرصد بالهيئة.

وانتقل المستشار عمرو الشرقاوي مدير النيابة الإدارية بالجيزة – القسم الأول، على رأس فريق من أعضاء النيابة ضم كلًا من؛ المستشار إسلام عبد النعيم رئيس النيابة، ومعتز كوكة رئيس النيابة، ونحمد معتمد وكيل النيابة، ووفاء طنطاوي وكيل النيابة، ومريهان خالد وكيل النيابة، إلى موقع العقار لإجراء المعاينة التى تمت ظهر اليوم.

وتبين من خلال المعاينة، أن الانفجار وقع أسفل العقار رقم 8 شارع "المَنحَل" بمنطقة الطالبية في ساعة مبكرة من صباح اليوم، بمرأب مخصص لسيارات قاطني العقار، وتسبب في إصابة 15 شخصًا بإصابات متفرقة تم نقلهم لمستشفيات الهرم والحوامدية، بعضهم في حالات حرجة ومنهم صاحب العقار.

كما نتج عن الانفجار تهدم حوائط الدور الأرضي والأول للعقار، وتضرر عقارين مجاورين له من آثار الانفجار.

وتبين للنيابة أن منطقة الانفجار "مرأب السيارات أسفل العقار" تحتوي على عدد كبير من عبوات لمواد سائلة تستخدم في صناعة المنظفات وعدد من الملصقات الدعائية لتلك المنتجات، بخلاف بعض الأدوات والمعدات المستخدمة في التصنيع.

واستمع فريق النيابة الإدارية بالجيزة، القسم الأول، لأقوال رئيس حي الطالبية ونائبه، ومدير رخص المحلات بالحي، وعددٍ من المواطنين من سكان العقارات المجاورة والشهود العيان للحادث.

كما تولت النيابة الإدارية بالجيزة القسم الأول استكمال التحقيقات، حيث قرر معتز كوكة رئيس النيابة متابعة تنفيذ حي الطالبية لغلق الشارع من الاتجاهين، وسرعة إخلاء العقار محل الحادث والعقارات المتضررة، وتكليف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بحي الطالبية بسرعة إعداد تقرير فني شامل عن العقارات المتضررة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

كانت البداية حينما تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إخطارًا من قيادة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، يفيد حدوث انفجار بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة الطالبية.

وعلى الفور توجهت سيارات الإطفاء مدعومة بعدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتمكن رجال الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة،من السيطرة على الحريق بعدما فرضت الأجهزة الأمنية كوردونا أمنيا بمحيط موقع الانفجار.

وتبين لرجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، برئاسة اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، حدوث إنفجار في جراج أسفل أحد العقارات بشارع المنحل بدائرة قسم ثان الطالبية.

واستمع رجال المباحث لأقوال شهود العيان وأصحاب المصنع، وتبين حدوث إنفجار أسطوانة غاز تستخدم لأغراض المصنع.

أسفر عن إصابة 15 شخصًا، وتهدم حوائط الدور الأرضي بالعقار محل الإنفجار، فضلًا عن تصدع عدد من المباني المجاورة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر وتولت النيابة التحقيق.