رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على التيك توك.. امرأة تشارك حيلة ذكية لمنع الركاب من الجلوس بجوارها

صورة للمرأة
صورة للمرأة

شاركت امرأة حيلة غريبة على تطبيق التيك توك، تمنع بها الناس من الجلوس بجانبها على متن الطائرة بخدعة بسيطة.

ظهرت الحيلة من حساب التيك توك للسفر الخاص بـ The Upgrade (@theupgrade_)، وهو موقع إخباري ينتج محتوى السفر، ويصف الموقع نفسه بأنه "مصدر أخبار السفر المستقل الرائد عالميًا، حيث يوفر أحدث الأخبار وأكثرها صلة للمسافرين في جميع أنحاء العالم، منذ عام 2017."

 وفي مقطع فيديو تمت إزالته الآن من على تطبيق تيك توك، والذي حصل على 6.7 مليون مشاهدة حتى يوم الاثنين، أظهرت امرأة كيف تمكنت في نهاية المطاف من الطيران دون أن يجلس أحد بجانبها. 

حيلة ذكية

بدأ الفيديو المنشور على التيك توك بالصوت الشهير لكيم كارداشيان وهو يقول: "لأنه مبدع وأنا أحب القيام بعمل مبدع!" يمكن رؤية المرأة في المقطع وهي تبتسم بالذنب وتضع يدها على وجهها كما يقول النص المتراكب: "عندما أشتري 3 مقاعد قابلة للاسترداد وألغي مقعدين في اللحظة الأخيرة".

وأوضح كاشلي كوتشيران – مؤسس The Upgrade – لصحيفة ديلي دوت أنهم أزالوا الفيديو لأنه كان عبارة عن "هجاء ونكتة" أسيء فهمها.

وقالت للمصدر: "لقد وُلد الفيديو عندما كانت مديرة وسائل التواصل الاجتماعي لدينا، إيفانا، لديها بالصدفة خلافًا كاملًا لنفسها وحولته إلى محاكاة ساخرة ممتعة لـ TikTok". 

ودافعت مديرة مواقع التواصل الاجتماعي عن الفيديو الخاص بها قائلة: “الجميع يحلمون بأن يكون لديهم خلاف مع أنفسهم، وكنت محظوظة بما يكفي لتحقيق هذا الحلم في رحلتي الأخيرة. كان الفيديو عبارة عن عرض صفيق لتجربتي في ذلك اليوم.

وأضاف كوتشيران: "لقد أزلنا الفيديو بحسن نية للتأكد من أن الناس لا يأخذون المحاكاة الساخرة على وسائل التواصل الاجتماعي على محمل الجد".

أثبت الفيديو أنه مثير للخلاف قبل أن يقوم المنفذ بحذف الفيديو، حيث كتب أحد الأشخاص في ذلك الوقت: "هذا ليس مبدعًا. هناك أشخاص يحتاجون إلى مقاعد لرؤية أحبائهم وأنانيتك تمنعهم من القيام بذلك”.

وأكد آخرون أن الحيلة لن ينجح أبدًا في الواقع، نظرًا لوجود ركاب عادةً في وضع الاستعداد.

وكتب أحدهم: "كعائلة تطير على أهبة الاستعداد بانتظام - سنكون سعداء أنا وأطفالي بالحصول على تلك المقاعد!" وكتب أحد الأشخاص، بينما أضاف آخر: "كمضيفة طيران تطير على أهبة الاستعداد، أتمنى أن أكون على متن جميع رحلاتكم!!!"، وشارك مشاهد آخر "لا يعمل إذا كانت هناك قائمة احتياطية".

ومع ذلك، كان هناك بعض الأشخاص على استعداد لاغتنام فرصة الاختراق. وعلق أحد الأشخاص قائلًا: "إذا لم تكن هناك رسوم إلغاء، فهذه حيلة رائعة."