رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المحكمة تعاقب غادة والي لسرقة بعض الرسومات الخاصة بفنان روسي

الفنانة غادة والي
الفنانة غادة والي

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء الموافق 30 يناير 2024، بمعاقبة الفنانة غادة والي بالحبس 6 أشهر، وتغريمها 10 آلاف جنيه، وتعويض مؤقت بقيمة 100 ألف جنيه، وذلك على خلفية اتهامها بسرقة بعض الرسومات الخاصة بالفنان الروسي كوراسوف، واستخدامها في إعلان داخل محطة مترو دون الاستئذان أو علم صاحبها الأصلي.

حبس الفنانة غادة والي بتهمة سرقة لوحات المترو من الفنان الروسي كوراسوف

جاء ذلك بعدما أسندت النيابة العامة إلى الفنانة غادة والي مصممة الجرافيك، تهمة سرقة لوحات فنية من فنان روسي والاعتداء على الحقوق الملكية الخاصة به، بأن وضعت رسوماته في أحد الإعلانات داخل محطة مترو، وذلك دون علمه أو الحصول على أذن منه.

وكشف المحامي أحمد حسن العطار، دفاع الفنان الروسي جورجي كوراسوف، في وقت سابق، فتح النيابة العامة التحقيق في اتهام موكله لمصممة الجرافيك غادة والي، بسرقة لوحات من أعماله، واستخدامها في جداريات محطة مترو كلية البنات.

وقال محامي الفنان الروسي إن الفنانة المتهمة غادة والي نسخت رسومات موكله نسخًا مطابقًا، وذلك وفقًا لما جاء في التقرير النهائي الذي أعده لجنة من الخبراء تم ندبها من قبل النيابة العامة.

وأوضح أن غادة والي تعدت على الحق الأدبي والفكري والمالي لموكله الفنان الروسي كوراسوف، وذلك لقيامها بسرقة الرسومات الخاصة به واستخدامها دون وجه حق.