رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نجم الكاميرون السابق: هذا رأيى عن فيتوريا.. ومنتخب مصر ضاعت هيبته

بيل تشاتو لاعب الكاميرون
بيل تشاتو لاعب الكاميرون السابق

تحدث أحد اللاعبين السابقين للمنتخب الكاميرونى عن خروج منتخب مصر أمام منتخب الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح، من بطولة كأس الأمم الإفريقية والمقامة حاليًا فى كوت ديفوار.

وغاب عن منتخب مصر الثلاثى الأبرز فى تشكيلة الفراعنة فى تلك المباراة، وهم محمد الشناوى حارس المرمى، وإمام عاشور، وأخيرًا محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى.

وعن منتخب مصر وأحداث بطولة كأس الأمم الإفريقية، تحدث بيل تشاتو الظهير الأيمن السابق لمنتخب الكاميرون، عبر فضائية صدى البلد فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين.

وقال تشاتو:" منتخب الكونغو يستحق الفوز على منتخب مصر"، فى المباراة التى جمعتهما فى دور الــ 16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وودع منتخب مصر، كأس الأمم الأفريقية، بعد الخسارة بركلات الترجيح 7-8 فى ثمن النهائى، أمس الأحد.

وقال تشاتو فى تصريحات لقناة صدى البلد:" المنتخب المصرى فريق كبير وله أسمه فى قارة إفريقيا، لكنهم عانوا كثيرًا فى دور المجموعات، وهذا ما سمح لمنتخب الكونغو بإمتلاك زمام المبادرة وفعل ما يريدون".

وأضاف ظهير الكاميرون السابق:" لم يرى الجميع منتخب مصر الذى واجه الكاميرون فى نهائى نسخة 2008 وحصد اللقب وقتها".

وتابع:" يجب الصبر على الجيل الحالى للفراعنة، ولا يمكننى الحكم على المدرب البرتغالى روى فيتوريا، لأننى لم أتابعه بشكل يومي".

ونوه:" منتخب مصر بات فريقًا غير مخيف، كما أن السنغال صاحبة الحظوظ الأكبر للتتويج، ويليها المغرب، كما أعتقد أن كوت ديفوار ستظهر بشكل مغاير فى المراحل الإقصائية".

وحول خروج الكاميرون، علق:" صامويل إيتو يساند هذا الجيل من اللاعبين، كما أن منتخب الأسود غير المروضة يفتقد التناغم".

وسيواجه منتخب الكونغو الديموقراطية نظيره غينيا فى دور الثمانية من منافسات البطولة.