رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لابيد يدعو غدا للتصويت على مشروع قانون لإسقاط حكومة نتنياهو

يائير لابيد
يائير لابيد

دعا يائير لابيد، رئيس وزراء إسرائيل الأسبق، للتصويت غدا على مشروع قانون لإسقاط حكومة نتنياهو،  وفقا لخبر عاجل أذاعته قناة "إكسترا نيوز".

وفي وقت سابق قال يائير لابيد، زعيم المعارضة في دولة الاحتلال الإسرائيلية، إن إسرائيل تعيش أشد الأيام قسوة، وقد شهدنا أمس مقتل 21 جنديًا في قطاع غزة وحتى الآن لا نعرف مصير المحتجزين، مشيرا إلى أن عدم إجراء تغيير سياسي في إسرائيل في الوقت المناسب هو ما أوقعها في هذه الكارثة التي تعيشها، حسب وكالات.

الكنيست والحكومة هما سبب المشكلة

وأضاف " لابيد " خلال الجلسة العامة للكنيست، أن الكنيست والحكومة هما سبب المشكلة، مشيرًا إلى أن هذه الدولة لم تكن حزينة مثل اليوم ولا أدري كيف وصلنا إلى هذا الحال.

وتابع: "لقد حان الوقت لكي نسأل أنفسنا كيف وصلنا إلى وضع يشعر فيه مواطنو إسرائيل أنهم فقدوا السيطرة على حياتهم ولا أحد يعتني بهم"، مضيفًا: "علينا أن نقول لهم بصوت عالٍ وواضح في المرحلة الأولى سنعيد المختطفين، لأن هذا هو الهدف الأكثر إلحاحًا، في المرحلة الثانية سيتم القضاء على حماس، ليس فقط بسبب قوتنا العسكرية، ولكن أيضًا لأننا قررنا وحددنا الآلية التي ينبغي أن تحل محلها، لأننا لا نملك تكتيكًا فحسب، بل استراتيجية أيضًا".