رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لتحقيق العدالة الناجزة.. النيابة الإدارية تفتتح منظومة التحول الرقمي بأسوان

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية تفتتح منظومة التحول الرقمي بمحافظة أسوان

افتتح المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الأحد، منظومة التحول الرقمي والميكنة الشاملة بمحافظة أسوان، وذلك عبر تقنية "الفيديو كونفرانس".

افتتاح منظومة التحول الرقمي والميكنة بكافة مكاتب ونيابات أسوان

وقال المتحدث باسم النيابة الإدارية مدير مركز الإعلام والرصد، المستشار محمد سمير، إنه تم الافتتاح بحضور المستشار جعفر عبد الرحمن، مدير وحدة التحول الرقمي، والمهندس محمد هلال، مدير الإدارة العامة لقواعد البيانات والمشرف على مشروعات وزارة العدل بوزارة الاتصالات، ومستشاري وأعضاء النيابة الإدارية بمحافظة أسوان يتقدمهم المستشار عاطف أبو المجد، مدير المكتب الفني، والمستشار الشافعي صالح، مدير فرع الدعوى التأديبية بأسوان، ومديري النيابات بالمحافظة وأعضائها.

وشملت منظومة التحول الرقمي والميكنة كافة مكاتب ونيابات المحافظة، حيث ضمت كلًا من المكتب الفني بأسوان، وفرع الدعوى التأديبية بأسوان، ونيابات أسوان القسم الأول، وأسوان القسم الثاني، ونيابة إدفو، ونيابة كوم أمبو.

وأوضح المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، خلال كلمته عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"، أن هذا الحَدَث هو نواة الانطلاق لاستكمال منظومة التحول الرقمي في محافظات صعيد مصر،  مؤكدًا أن ذلك يأتي ضمن خطة الدولة القومية للتحول الرقمي، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشدَدَ رئيس هيئة النيابة الإدارية، على ضرورة بذل الأعضاء لأقصى درجات الجهد والعطاء والإخلاص في العمل؛ لتحقيق رسالة النيابة الإدارية في مكافحة الفساد المالي والإداري وترسيخ دعائم دولة القانون.

الجدير بالذكر، أن نيابات محافظة أسوان انضمت بذلك إلى عددٍ من نيابات محافظتي القاهرة والجيزة، ونيابات محافظة الإسكندرية، ومحافظات بورسعيد، وشمال وجنوب سيناء، والإسماعيلية، والسويس، والبحر الأحمر، والسادس من أكتوبر، ونيابات مدينة بنها، التي تم تفعيل منظومة التحول الرقمي فيها.

يأتي ذلك في إطار توجهات القيادة السياسية، وفي ضوء الرؤية التي تنتهجها النيابة الإدارية للميكنة الشاملة لدورة العمل وإدارة القضايا والتحقيقات، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وصولًا للعدالة الناجزة كهدف أساسي لاستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.