رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تضبط 5 تشكيلات عصابية لسرقة السيارات في 5 محافظات

ضبط 5 تشكيلات عصابية
ضبط 5 تشكيلات عصابية لسرقة المواطنين بالمحافظات

 تمكن قطاع الأمن العام، من ضبط 5 تشكيلات عصابية، لقيامهم بارتكاب جرائم سرقات متنوعة في محافظات (الدقهلية، والجيزة، وبني سويف، الإسماعيلية، وجنوب سيناء).

قطاع الأمن العام يضبط 5 تشكيلات عصابية لسرقة المواطنين في 5 محافظات

ففي محافظة الدقهلية، نجح قطاع الأمن العام في ضبط تشكيل عصابي مكون من (شخصين، "لأحدهما معلومات جنائية"، يقيمان بدائرة مركز شرطة بلقاس) تخصص نشاطهما الإجرامي في سرقة السيارات، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما 3 وقائع سرقة، وأرشدا عن المسروقات عبارة عن: (3 سيارات).

كما نجح قطاع الأمن العام في ضبط تشكيل عصابي مكون من (عاطلين، وعميل سيئ النية، "لهم معلومات جنائية") تخصص نشاطهم الإجرامي في سرقة الدراجات النارية، وبمواجهتهم اعترف الأول والثاني بارتكابهما واقعة سرقة، وأقرا بارتكابهما (9) وقائع أخرى، وقيامهما بالتصرف في المسروقات بالبيع للثالث، الذي أرشد عن المسروقات وهي (10) دراجات نارية.

وضبط قطاع الأمن العام في الجيزة، (عاطلان، وربة منزل، "لهم معلومات جنائية"، مقيمين بدائرة قسم شرطة إمبابة)، حال استقلالهم عربة "كارو"، بحوزتهم 3 أغطية بالوعات، وبمواجهتهم اعترفوا بسرقتهم أغطية البالوعات المضبوطة من دائرة القسم، وأضافوا أن العربة "الكارو" من متحصلات واقعة السرقة، وأمكن التوصل لمالكة العربة.

وفي الإسماعيلية، تمكن قطاع الأمن العام، من ضبط (عاطل، "له معلومات جنائية"، مقيم بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية) لقيامه بمزاولة سرقة السيارات، بمواجهته اعترف بارتكاب (5 وقائع سرقة) بدائرتي قسمي شرطة (ثان وثالث الإسماعيلية)، بأسلوب المفتاح المصطنع، وأرشد عن المسروقات (5 سيارات).

كما تمكن قطاع الأمن العام في بني سويف، من ضبط تشكيل عصابي مكون من (6 عناصر إجرامية، "لثلاثة منهم معلومات جنائية"، وثلاثة منهم عملاء سيئي النية)، تخصص نشاطهم الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات الدراجات النارية عن طريق قطع التوصيلات الكهربائية والتخلص من اللوحات المعدنية، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم (31 واقعة سرقة بنطاق محافظات "بني سويف، المنيا، الفيوم، القاهرة، والجيزة")، وأرشدوا عن المسروقات.

وفي جنوب سيناء، ضبط قطاع الأمن العام، عاملان بشركة لرصف الطرق لقيامهما بارتكاب واقعة سرقة كمية من الكابلات الخاصة بإحدى شركات المحمول، وعثر بحوزتهما المسروقات، وبمواجهتهما؛ اعترفا بارتكاب الواقعة عن طريق تجزئتها أثناء قيامهما بعملية رصف الطريق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.