رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط محاولة تهريب 1 طن لمخدر الحشيش داخل «سيارة قلاب» بالسويس

ضبط محاولة تهريب
ضبط محاولة تهريب طن لمخدر الحشيش في السويس

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من إحباط محاولة تهريب (واحد طن من الحشيش المخدر)، قدرت قيمته المالية بـ(70 مليون جنيه) لترويجها في «الجناين» بمحافظة السويس.

نقل وتهريب كميات كبيرة من مخدر الحشيش في الجناين بالسويس

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، اعتزام (اثنين من العناصر الإجرامية شديدي الخطورة - مقيمان بمحافظة السويس) نقل وتهريب كميات كبيرة من مخدر الحشيش بدائرة قسم شرطة الجناين بالسويس لترويجه على عملائهما باستخدام (سيارة نقل قلاب) وذلك عن طريق إخفاء المواد المخدرة أسفل حمولة السيارة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، وأمكن ضبطهما حال استقلالهما سيارتين إحداهما السيارة المشار إليها.

وأسفر التفتيش عن ضبط (كمية لمخدر الحشيش وزنت واحد طن) مخبأة داخل حمولة السيارة، وبمواجهتهما بالمضبوطات اعترف المتهمان أمام ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار بها.

وكشفت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، من خلال الفحص أن القيمة المالية للمضبوطات تقدر بـ(70،000،000 - سبعون مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.