رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لقاء الأشقاء.. منتخب فلسطين في مواجهة قطر بكأس أمم آسيا

منتخب فلسطين
منتخب فلسطين

في مرجلة جديدة، يخوضها منتخب فلسطين خلال مشواره في بطولة كأس آسيا قطر 2023، ليتواجد للمرة الأولى في الدور ثمن النهائي، الذي يتنافس فيه ستة عشر منتخبًا من أجل العبور وإكمال المشوار نحو المجد القاري.

لقاء عربي خالص سيضع الفدائي في مواجهة منتخب قطر حامل لقب النسخة الماضية، وصاحب الضيافة والدار، سيسعى خلالها نجوم منتخب فلسطين إلى تقديم أقوى عروضهم، من أجل البناء على الإنجاز، ولم لا الوصول إلى ربع النهائي.

يحتضن استاد البيت مباراة المنتخبين الشقيقين، التي ستجري أحداثها يوم غد الإثنين عند الساعة السادسة بتوقيت العاصمة القدس.

ويقع الملعب بمدينة الخور شمالي الدوحة، وكان قد شهد مباراة افتتاح كأس العالم قطر 2022، ويتسع لنحو 60 ألف مشجع.

تأهل تاريخي... بأداء كبير

لم تكن بداية منتخبنا خلال مشواره في البطولة جيدة، وذلك عندما خسر بنتيجة 4-1 أمام المنتخب الإيراني أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب، لكنه سرعان ما نفض غبار تلك النتيجة، وقدم عرضًا استثنائيًا أمام الإمارات في مباراة كان فيها الطرف الأفضل والمسيطر على كل المجريات، لكنها انتهت بنتيجة التعادل 1-1.

تواصل تطور الأداء الفلسطيني من مباراة لأخرى، وهو ما ظهر في المواجهة مع هونغ كونغ، محققًا أول انتصاراته في البطولة، بنتيجة 3-1، ليتأهل إلى دور الستة عشر، كواحد من بين أفضل 4 منتخبات حلت ثالثًا في مجموعتها.

الفدائي بلغة الأرقام

أرقام وإحصائيات كبيرة حققها منتخبنا على الصعيدين الجماعي والفردي، أبرزها تواجده في قائمة أكثر المنتخبات التي خلقت محاولات هجومية، بواقع 47 تسديدة، منها 17 على المرمى، وهو الرقم الأعلى في البطولة، متفوقًا بذلك على كبار منتخبات القارة الصفراء.

كما جاء في المركز التاسع في قائمة أكثر المنتخبات تمريرًا في دور المجموعات، بعدد وصل إلى 1392 تمريرة.

هذه الأرقام يقف خلفها الجهاز الفني بقيادة التونسي مكرم دبوب، وكذلك اللاعبين وفي مقدمتهم القائد مصعب البطاط الذي يمتلك أرقامًا مميزة، أبرزها احتلاله وصافة قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للفرص، بواقع ثماني فرص، ليساهم حتى الآن في صناعة هدفين.

كما نجح "البطاط" أيضًا في التفوق بأكبر عدد من التدخلات خلال دور المجموعات؛ حيث قام بعمل 18 تدخلًا تفوق في 12 منها.

أما نجم الهجوم عدي الدباغ، والذي تمكن من تسجيل هدفين حتى الآن، فقد جاء على رأس قائمة اللاعبين الأكثر تسديدًا على المرمى بواقع 6 تسديدات.