رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المنتخب الإماراتي يواجه طاجيكستان في دور الـ16 بكأس آسيا

منتخب الإمارات
منتخب الإمارات

تتجه أنظار عشاق كرة القدم نحو استاد "أحمد بن علي المونديالي" في قطر حيث يستعد منتخب الإمارات لمواجهة منتخب طاجيكستان في دور الـ16 ببطولة كأس آسيا. يسعى الفريقان إلى تحقيق الفوز وضمان التأهل إلى دور الثمانية في هذه المسابقة القارية الرائعة.

تأهل المنتخب الإماراتي إلى دور الـ16 بعد أداء متميز في المجموعة الثالثة، حيث حصد أربع نقاط من فوز على هونج كونج 3-1 وتعادل مع المنتخب الفلسطيني 1-1، وخسارة أمام المنتخب الإيراني 1-2. يتطلع الفريق إلى تحقيق الفوز والتقدم إلى المراحل الأكثر تقدمًا في البطولة.

من ناحية أخرى، يأتي منتخب طاجيكستان بمفاجأة قوية بتصدره المجموعة الأولى، حيث يسعى إلى مواصلة مشواره الناجح وإحداث المزيد من المفاجآت. يشارك الفريق للمرة الأولى في هذه البطولة، ويرغب في مواصلة تحقيق النجاحات وتأكيد قوته في المنافسة.

المدير الفني البرتغالي باولو بينتو يعول على خبرات لاعبيه البارزين مثل سلطان الأميري، كايو، فابيو ليما، وحارس المرمى خالد عيسى. يتطلع بينتو إلى استخدام هذه الخبرات لصالح المنتخب الإماراتي في مواجهة طاجيكستان، في حين يسعى الأخير إلى تحقيق إنجاز تاريخي والمضي في البطولة لأبعد نقطة ممكنة.