رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة وجود 3 ملايين سبيكة ذهب مغشوشة في السوق

سبائك الذهب
سبائك الذهب

كشف إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية، حقيقة وجود نحو 3 ملايين سبيكة مخلوطة ومغشوشة بأوزان مختلفة تم ضخها في الأسواق في الفترة الأخيرة.

وقال، إنه لم يتم رصد أي حالة غش للسبائك المصرية في السوق المحلية إطلاقًا، مضيفًا: «تم رصد بعض الحالات البسيطة جدًا للسبائك القادمة من خارج مصر من دولة معينة، وعدد الحالات لا يتجاوز 3 حالات.. وهذه السبائك غير مطابقة للمواصفات».

وأشار إلى أن سعر الذهب في مصر حاليًا مبالغ فيه، لافتًا إلى أن الشعبة حذرت المواطنين من الشراء في هذا التوقيت، إذ يتدافع المواطنون للشراء لهثًا وراء المكسب الكبير.

وتابع رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية: «هل الذهب هيرتفع أم سينخفض؟ إجابتي مش هتعجب ناس كتير… محدش يعرف الذهب رايح فين».

يذكر أن المنصات الإلكترونية ومحال الصاغة توقفوا عن تسعير الذهب لليوم الرابع على التوالي، بعد شن حملات أمنية وارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، حتى وصل سعر عيار 21 الأكثر انتشارًا 3855 جنيهًا يوم الأربعاء الماضي.

وفي وقت سابق، نفت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية،  في بيان صادر لها ما أثير من شائعات تشير إلى تحرير محاضر لمحلات الذهب بسبب ارتفاع أسعار الذهب، مؤكدة أنه لم ترد لها أي شكوى من أي تاجر تؤكد وجود واقعة واحدة حقيقية بهذا المعني.

وحسب بيان الشعبة: «تهيب الشعبة بجموع التجار والمستهلكين عدم الانسياق وراء الشائعات وترديدها ونشرها لاجتناب حدوث اضطرابات في عمليات البيع والشراء بسوق الذهب، نظرًا لما يشكله هذا السوق من أهمية كبرى للمواطن وللاقتصاد القومي».