رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستشار الرئيس الفلسطيني لقناة عبرية: أنتم سبب طوفان الأقصى

النبأ

أجرى مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش مقابلة مع قناة "كان" العبرية تحدث فيها عن الأوضاع في قطاع غزة وعملية 7 أكتوبر وما تسبب فيه الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين.

وأوضح مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش أن ما حدث في 7 أكتوبر سببه الاحـتلال الإسرائيلي لفلسطين وعدم الاعراف بحقوق الشعب الفلسطيني في إقامه دولته.

وشدد  مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش  أن استمرار الاحتلال سيؤدي لتكرار تلك الأحداث مثل علة طوفا الأقصى في يوم 7 أكتوبر مجددًا.

وسبقت تصريحات مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، للقناة العبرية اتهامه تل أبيب بأنها هي من تعرقل دخول المساعدات من معبر رفح إلى قطاع غزة، وذلك في تعليقه على تصريحات الرئيس السيسي التي ذكرها خلال احتفالية عيد الشرطة الـ72، بشأن الادعاءات الإسرائيلية حول إغلاق مصر معبر رفح.

وأوضح مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، أنه  لن تستطيع هذه الدعايا الإسرائيلية الرخيصة أن تؤثر على عمق الرابطة الأصيلة بين الشعب الفلسطيني ومصر، مؤكدا أن مصر جزءا جوهريا في العمق العربي والإسلامي للدولة الفلسطينية.

يشغل مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، حاليًا قاضي قضاة فلسطين الشرعيين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، وكان قد شغل قبل ذلك منصب وزير الشؤون الاجتماعية ووزير الزراعة في الحكومة الفلسطينية من عام 2007-2009، ثم وزير الأوقاف والشؤون الدينية من عام 2009-2014، قبل أن يتم تعيينه في 1/6/2014 قاضيا للقضاة ومستشارا للرئيس الفلسطيني، وهو خطيب مسجد التشريفات في المقاطعة برام الله.

انتمى مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، إلى حركة حاس في البداية ثم استقال من صفوف الحركة ليصبح مستقلًا، ثم أسس حزب الاتحاد، وبعد انضمامه للحكومة انضم لحركة التحرير الفلسطينية فتح.


وفي نفس السياق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، استشهاد 25900 فلسطيني وإصابة 64110 آخرين في العملية العسكرية الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر.

الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 21 مجزرة

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 21 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 200 شهيد و370 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.