رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس اتحاد الناشريين المصريين: إقبال شديد على معرض الكتاب بأول يوم افتتاح

النبأ

قال رئيس اتحاد الناشرين المصريين وعضو اللجنة الاستشارية لـ معرض الكتاب، سعيدعبده، إن الإقبال على معرض الكتاب كان كبيرًا جدًا في أول يوم من افتتاحه، وستشهد الأيام المقبلة زيادة في الأعداد، لا سيما أمام العروض المقدمة والخصومات على الكتب.

سعيد عبده: الإقبال على معرض الكتاب شديد في أول يوم له

وبحسب «عبده»، في تصريحات مُتلفزة، إن معرض الكتاب في دورته الحالية، يشهد إصدارات كثيرة بالنسبة للناشرين المصريين والعرب، مُشيرًا إلى مشاركة 70 دولة و1200 ناشر بالمعرض هذا العام.

ولفت رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إلى افتتاح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لـ معرض الكتاب، اليوم، بحضور وزير خارجية النرويج ومجموعة كبيرة من المسؤولين ومديري المعارض على مستوى الوطن العربي.

تجدر الإشارة، إلى أن معرض الكتاب، يستقبل الزوار في تمام الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً يومًا، ما عدا يومى الخميس والجمعة، إذ يتم استقبال الجمهور يوم الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

وتختلف مواعيد استقبال معرض الكتاب للزوار، يوم الجمعة، والذي يأتي عقب صلاة الجمعة حوالي الساعة الواحدة ظهرًا حتى التاسعة مساءً.

وفي وقتٍ سابق، قررت اللجنة العليا لـ معرض لكتاب اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ55، لما له من دور كبير في ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسي، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي.