رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأسعار وهمية.. تحذيرات من شراء الذهب الفترة الحالية

شراء الذهب
شراء الذهب

تشهد أسعار الذهب ارتفاعات غير مبررة خلال الفترة الحالية؛ ليصل سعر عيار 21 الأكثر انتشارًا إلى 3850 جنيهًا لأول مرة في التاريخ، وهو الأمر الذي دفع شريحة كبيرة من المواطنين إلى شراء الذهب، كملاذ آمن للاستثمار، ما تسبب في انخفاض المعروض في الأسواق.

وفي هذا السياق، أصدرت مصلحة الدمغ المصوغات والموازي، واتحاد الصناعات، تحذيرات من شراء الذهب خلال الفترة الحالية.

1- مصلحة الدمغ المصوغات والموازين 

وحذرت مصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، من أسعار الذهب الآن في السوق المحلي وصاغات الذهب، مؤكدة أن الأسعار المتداولة هي أسعار وهمية وليس لها علاقة بأسعار الذهب في البورصة العالمية، مؤكدة على انخفاض أسعار الذهب في وقت قريب.

وقال اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين، إن الحل في الارتفاع غير المبرر في أسعار الذهب الآن هو أن يشهد السوق هدوء في حركة الإقبال على شراء الذهب وخاصة السبائك والجنيهات والتي تشهد إقبال متزايد على الشراء من قبل المواطنين.

2- شعبة الذهب بالغرف التجارية

وقالت شعبة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة التابعة لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، إن أسعار الذهب الحالية المتداولة بالأسواق غير حقيقية، وذلك بعد أن شهدت الأسعار ارتفاعات كبيرة خلال الأيام الماضية.

وأضافت أن الأسعار الحالية للذهب في الأسواق لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن الأسعار التي يجب أن تكون عليها في الحقيقة، والتي جاءت بسبب تدافع المواطنين لشراء الذهب.

وطالبت الشعبة المواطنين بتوخي الحذر في عمليات شراء الذهب في التوقيت الحالي، والتي تشهد عمليات مضاربة خارجة عن قواعد السوق.

وحذرت الشعبة من الانسياق وراء الشائعات وما يتم تداوله عبر مواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي لأنها قد تؤدي إلى خسائر كبيرة للمواطنين.