رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«سرقوا مال اليتامى».. حبس تشكيل عصابي للاستيلاء على أموال جمعية خيرية بالوراق

صورة -أرشيفية
صورة -أرشيفية

قررت جهات التحقيق بالجيزة، حبس 4 أشخاص بينهم 3 سيدات 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بسرقة تبرعات الأيتام بإحدى الجمعيات الخيرية بمنطقة الوراق.

إخطار اللواء هشام أبو النصر 

كان اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة إمبابة، يفيد ضبط سائق و3 سيدات، لقيامهم بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال النصب على المواطنين، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم جمع تبرعات لجمعية خيرية.

البداية بتلقى ضباط مباحث قسم شرطة الوراق بلاغًا، من رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات بتضرره من أحد الأشخاص، لقيامه بالاتصال بسكرتير الشركة وتواصل مع الـمُبلغ، وطلب منه مبالغ مالية على سبيل التبرع لإحدى الجمعيات الخيرية لرعاية الأيتام، فقام المبلغ بعمل تحويل بنكي على رقم " مُحدد " واكتشف عقب ذلك أن الهاتف مغلق وتعرضه لواقعة نصب.

على الفور وجه اللواء هشام أبو النصر،مدير أمن الجيزة، بتشكيل فريق بحث جنائي، وتوصل فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة سائق "له معلومات جنائية"- 3 سيدات جميعهم مقيمين بمنطقة الوراق.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأضاف الأول بقيامه بتأسيس الجمعية المشار إليها والتواصل مع الضحايا هاتفيًا لجمع التبرعات منهم لحساب الجمعية وتقوم باقي المتهمات بتحصيلها، كما أرشدوا عن دفاتر "استلام نقدية، شيكات، تفويض لاستلام مبالغ التبرعات" - 2 دفتر شيكات تابع لحساب بأحد البنوك "خاص بالجمعية"- ختم باسم الجمعية - 6 أختام لأشخاص مختلفين - شريحة هاتف تحمل رقم "مُحدد".

كما أضافوا بارتكابهم (3) وقائع نصب مماثلة بمنطقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.