رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مسجل خطر» يستعين بـ«3 سيدات» للاستيلاء على أموال «الرؤوس الكبيرة» في الجيزة

ضبط سائق يتزعم عصابة
ضبط سائق يتزعم عصابة نسائية في الجيزة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، في ضبط سائق و3 سيدات، لاتهماهم بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم جمع تبرعات لجمعية خيرية في الجيزة.

سائق يتزعم عصابة «سيدات» للنصب على المواطنين بزعم جمع تبرعات لجمعية خيرية

في البداية، تلقى قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من (رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات) بتضرره من أحد الأشخاص لقيامه بالاتصال بسكرتير الشركة وتواصل مع الـمُبلغ، وطلب منه مبالغ مالية على سبيل التبرع لإحدى الجمعيات الخيرية لرعاية الأيتام.

وأضاف المًبلغ بقيامه بعمل تحويل بنكى على رقم (مُحدد)، وإكتشف عقب ذلك أن الهاتف مغلق وتعرضه لواقعة نصب.

وتوصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بمشاركة قطاع الأمن العام، إلى تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها (سائق "له معلومات جنائية"- 3 سيدات)، جميعهم مقيمين بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامكة، تم استهدافهم بمأمورية من ضباط مديرية أمن الجيزة بمشاركة قطاع الأمن العام، وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وأضاف المتهم الأول بقيامه بتأسيس الجمعية والتواصل مع الضحايا هاتفيًا لجمع التبرعات منهم لحساب الجمعية وتقوم باقى المتهمات بتحصيلها.

وأرشد المتهمون عن (دفاتر "استلام نقدية، شيكات، تفويض لاستلام مبالغ التبرعات" - 2 دفتر شيكات تابع لحساب بأحد البنوك "خاص بالجمعية"- ختم بإسم الجمعية - 6 أختام لأشخاص مختلفين - شريحة هاتف تحمل رقم "مُحدد").

كما أضافوا أمام ضباط الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بارتكابهم (3) وقائع نصب مماثلة بدائرة قسم شرطة الوراق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.