رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسحب من مدينة ومخيم جنين

النبأ

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها؛ بعد عدة ساعات من اقتحام المدينة والمخيم وعمل عدة مداهمات واعتقال عدد من السكان من داخله.

ولم تكن عملية الاقتحام هي الأولى، بل سبقها عدد من العمليات التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين، ودوت صفارات الإنذار فيها ومخيمها، وسط عدد من العمليات العسكرية التي قامت بها إسرائيل داخل المدينة منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى.

وشهدت مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة، عمليات اقتحام واسعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث قام جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحصار مستشفى جنين الحكومي في أثناء أحد عمليات الاقتحام، مشيرة إلى وجود اشتباكات مسلحة في المدينة. 

ودفع جيش الاحتلال الإسرائيلي، بتعزيزات إضافية من قواته لمدينة جنين، وتزامن هذا الاقتحام مع قيام كتائب القسام قررت تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من المحتجزين الإسرائيليين حتى يلتزم الاحتلال ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال القطاع، وذلك أثناء الهدنة التي شهدها قطاع غزة لإتمام صفقة تبادل الأسرى، وسط القصف الذي شهده القطاع.

وشهدت أحد عمليات الاقتحام قتل 4 فلسطينيين بقصف نفذته طائرة مسيّرة إسرائيلية في البلدة القديمة وحي السيباط وسط جنين، بينما قتل رابع خلال التوغل الإسرائيلي في المدينة، صباح الثلاثاء.

ونشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي تعزيزات عسكرية كبيرة، مع قناصة في عدة أبنية، خلال اقتحام مناطق متفرقة من المدينة.

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإعتقال عدة فلسطينيين خلال الاجتياح المستمر لمدينة جنين ومخيمها.

وكشفت مصادر فلسطينية، عن أن الأربعة الذين استشهدوا في جنين حتى الآن على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، هم  محمود أبو سرور بكر زكارنة رفيق دبوس ثائر أبو التين

وقامت المقاومة الفلسطينية بتفجير عبوة ناسفة بجيب لقوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة بمدينة جنين.

مدينة جنين 

وتعد مدينة جنين مدينة فلسطينية، ومركز محافظة جنين وأكبر مدنها، تقع في شمال الضفة الغربية التابعة للسلطة الفلسطينية. وتعتبر تاريخيا، إحدى مدن المثلث في شمال فلسطين، وتبعد عن القدس مسافة 75 كيلومترا إلى الشمال. 

وتطل جنين على غور الأردن من ناحية الشرق، ومرج بن عامر إلى جهة الشمال.