رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب مجمع ناصر الطبي بخانيونس

النبأ

كشفت مصادر فلسطينية عن اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب مجمع ناصر الطبي في خانيونس.

كما قام  قوات الاحتلال الإسرائيلي بتفجير مربعًا سكنيًا كاملًا، وسط مدينة خانيونس.

وصرح قبل الاشتباكات الوزير في حكومة حرب الاحتلال الإسرائيلي بيني جانتس، اليوم الأربعاء، تعليقا على صفقة أسرى جديدة، إن إسرائيل تقاتل من أجل وجودها وإنهم أكثر عزما وصمودا.

وأشار جانتس إلى أن "كل مكان فيه إرهابيون أو بنية إرهابية هو هدفنا"، موضحا أن إعادة الأسرى واجب على الدولة ولا يتعارض مع القضاء على حماس.

وأكد جانتس أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيواصل القتال من أجل إعادة الأسرى إلى بيوتهم، لافتا إلى أنهم سيكونوا قادرين على اتخاذ قرارات صعبة إذا كان هناك مخطط حقيقي.

ولفت الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية، إلى أن الجيش أكمل تطويق خان يونس جنوبي قطاع غزة، مشيرا إلى أن هذه ليست المحطة الأخيرة.

وكانت المدينة موضع اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي علنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الخميس، تمكنها من استهداف دبابتين من نوع ميركافا و4 ناقلات جند صهيونية بقذائف "الياسين 105" شمالي مدينة خان يونس".

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أعلنت  استهداف دبابة ميركافا تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي  بقذيفة "الياسين 105" في حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

من جانبها، قالت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها خاضت اشتباكات ضارية مع جنود قوات الاحتلال الإسرائيلي  فجرا بمحاور الزيتون والشجاعية والشيخ رضوان بمدينة غزة بالقذائف والأسلحة الرشاشة.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، أنها استهدفت 4 دبابات إسرائيلية ميركافاه و4 ناقلات جند بقذائف "الياسين 105" في منطقة الشيخ الرضوان بمدينة غزة.

جدير بالذكر، أن مدينة خانْ يُونُسْ هي مدينة فلسطينية، ومركز محافظة خان يونس. تقع في الجزء الجنوبي من قطاع غزة، وتبعد عن القدس مسافة 100 كم إلى الجنوب الغربي.

 يحدها من الجنوب مدينة رفح ومن الشمال مدينة دير البلح، وهي مركز محافظة ساحلية تطل على البحر الأبيض المتوسط من جهة الغرب ومن الشرق صحراء النقب. تعتبر خان يونس ثاني أكبر مدينة في قطاع غزة من حيث السكان والمساحة بعد مدينة غزة، حيث يبلغ عدد سكانها اليوم ما يزيد عن 451،000 نسمة، وهو ما يمثل 16% من سكان قطاع غزة. كما تبلغ مساحتها 54 كيلومترًا مربعًا، مما يجعلها واحدة من أكثر المدن الفلسطينية كثافة بالسكان.