رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد ترقب إقالته من تدريب الجزائر.. بلماضي يقترب من الدوري السعودي

جمال بلماضى المدير
جمال بلماضى المدير الفنى السابق لمنتخب الجزائر

كشفت تقارير صحفية سعودية، عن وجود مفاوضات بين أحد أندية دورى روشن، والمدرب  جمال بلماضى، المدير الفنى السابق لمنتخب الجزائر.

وانتهى مشوار بلماضى مع منتخب الخضر، بعد خروجه من بطولة كأس الأمم الإفريقية والمقامة حاليًا فى كوت ديفوار من دور المجموعات.

وتعرض منتخب الجزائر، لهزيمة صادمة على يد موريتانيا بهدف دون رد، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وتذيل مجموعته برصيد نقطتين فقط.

بلماضى يقترب من الدورى السعودى

وكان بلماضى قد رفض عرضًا للتدريب في الدورى السعودى من قبل، وكشف ذلك فى أكتوبر من العام الماضى، في بداية الموسم الحالي من دورى روشن.

وذكرت تقارير صحفية  أن الأهلى السعودى كان قد عرض على جمال تدريب الفريق وقتها قبل أن يرفض، لكن الملكى الآن يمر بفترة رائعة مع الألمانى ماتياس سايليه، ولا يحتاج خدمات مدرب الجزائر.

وسيحاول صندوق الإستثمارات السعودى، جلب بلماضى لتدريب أحد الأندية فى دورى روشن، ولم يتم تحديد فريق بعينه، لكن الأقرب سيكون إما الشباب أو الإتفاق فى حالة عدم إستكمال ستيفن جيرارد لمهمته.

وتمسك المدرب الجزائرى بالاستمرار مع منتخب بلاده لخوض منافسات أمم إفريقيا الحالية، ورفض التخلى عن الجزائر والانتقال لتدريب الأندية فى تلك الفترة.

ويبدو أن رحيل بلماضى عن قيادة المنتخب الجزائرى قريب للغاية بعد مُغادرة دور المجموعات مرتين مُتتاليتين في نسختى 2021 و2023.

وكشف مراسل قناة "بى إن سبورتس" فى الجزائر، بأن  بلماضى ينوى تقديم استقالته من منصبه كمدرب للمنتخب الوطنى وذلك بعد الإقصاء المبكر من بطولة الأمم الأفريقية في كوت ديفوار.

يذكر أن بلماضى  صاحب الـ47 عامًا، تولى مهمة قيادة منتخب الجزائر في 2018 وحقق مع "الخُضر" لقب بطولة كأس أمم إفريقيا فى مصر عام 2019، كما فاز فى العام ذاته بجائزة أفضل مدرب فى القارة السمراء.