رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدف نظيف

كاب فيردي تصدم منتخب مصر فى الوقت القاتل

النبأ

كأس الأمم 2023| مصر تتأخر أمام كاب فيردي في الشوط الأول

تأخر منتخب مصر أمام نظيره كاب فيردي بهدف نظيف في الشوط الأول من اللقاء المقام ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم 2023 والمقامة حاليا في كوت ديفوار.

بدأ منتخب مصر المباراة في الـ 5 دقائق الأولى بضغط كبير على منتخب كاب فيردي لإحراز هدف مبكر ولكن دون خطورة حقيقة على مرمى المنافس، الذي حاول اختراق دفاعات منتخب مصر ولكن دون جدوى.

وفي الدقيقة 12 أهدر منتخب مصر فرصة التقدم في أول كرة خطيرة على مرمى كاب فيردي عن طريق رأسية من مصطفى محمد مرت أعلى العارضة.

وواصل منتخب مصر الضغط على دفاعات منتخب الرأس الأخضر في الدقائق المتبقية من الربع ساعة الأولى، وفي الربع ساعة الثانية واصل منتخب مصر استحواذه على الكرة في وسط الملعب وسط محاولات جديدة لاختراق دفاعات كاب فيردي.


وفي الدقيقة 20 أهدر عمر مرموش فرصة هدف أول لمنتخب مصر بعدما سدد الكرة تجاه مرمى الرأس الأخضر أنقذها حارس المنافس قبل أن تعود الكرة لمصطفى محمد الذي تابع الكرة ولكن تصدى لها الحارس مرة أخرى.

توالت المحاولات من جانب الطرفين إلى أن نجح كاب فيردي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأًصلي في تسجيل الهدف الأول عن طريق جيلسون تافاريس بعد أن استلم الكرة داخل منطقة الجزاء لينجح في استغلال سوء التغطية الدفاعية ويسدد الكرة على يسار الشناوي لينتهي الشوط الأول بتأخر منتخب مصر بهدف نظيف.

وجاء تشكيل منتخب مصر للمباراة كالتالي: 
حراسة المرمى: محمد الشناوي
الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، أحمد حجازي، أحمد فتوح.
الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، إمام عاشور.
الهجوم: أحمد سيد زيزو، عمر مرموش، مصطفى محمد.

فيما ضم تشكيل كاب فيردي كلا من:
حراسة المرمى: فوزينيا
الدفاع: ديني - ديلان تافاريس - لوجان كوستا - ويلي سيميدو
الوسط: باتريك أندرادي - كيفن بينا - كيني روتشا سانتوس
في الهجوم: جيلسون تافاريس- جاري رودريجيز - ريان مينديز

يدخل منتخب مصر المباراة محتلا المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد نقطتين في المركز الثاني خلف كاب فيردي المتصدر برصيد 6 نقاط.