رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طبيب متخصص في الجهاز الهضمي يكشف هذا السر عن عادات الذهاب للحمام

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شرح طبيب متخصص في الجهاز الهضمي السبب العلمي وراء شعور الناس بالرغبة المفاجئة في زيارة الحمامات في متاجرهم المفضلة، حيث يرى جوزيف سلهب وهو خبير في الجهاز الهضمي، ومتخصص في الحالات التي تؤثر عليه، بأنه لم يسمع قط عن هذه الظاهرة المفترضة حتى أبلغه أتباعه أنهم عندما يزورون محل لبيع الكتب، سيحتاجون على الفور إلى استخدام الحمام، حيث يرى أن استخدام الحمام أثناء التسوق قد تكون ببساطة لأنك تشعر براحة أكبر في متجرك المفضل.

وتابع سلهب: "لقد تم وصفه في وقت مبكر من عام 1985 في اليابان، حيث كان الناس يدخلون المكتبات وكان عليهم على الفور الذهاب إلى الحمام، والشخص الذي وصفها أطلق عليها اسم ظاهرة ماريكو أوكي، ولكن من الواضح أنها شيء حقيقي."

وأوضح الطبيب أنه من غير الواضح ما إذا كانت الرغبة ناجمة عن "نوع من التحفيز" مثل شم القهوة الطازجة أو الكتب والشعور براحة أكبر. وقال إن "القلق من التسوق" في أي متجر يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تأثير مدر للبول.

وأضاف سلهب المتخصص في الجهاز الهضمي: "هناك بعض الأشخاص يذهبون إلى متاجر معينة كل يوم فقط ليتمكنوا من استخدام الحمام".

انتشار الفيديو على انستجرام

ويبدو أن فيديو طبيب الجهاز الهضمي قد أثار إعجاب العديد من المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، الذين توجهوا إلى قسم التعليقات ليعترفوا بحدوث ذلك لهم أثناء التسوق. علاوة على ذلك، كشف بعض المستخدمين عن متاجرهم ومؤسساتهم المفضلة لتحتل المرتبة الثانية.

في قسم التعليقات، قال حسابانستجرام الرسمي لـ Barnes & Noble: “أوه. نحن نعرف عن ذلك.

واعترف شخص آخر قائلًا: "المكتبات وبارنز أند نوبل". "ومحلات الحرف. لم أكن أعلم أن هذا شيء هههه!! هل وجدت شعبي؟؟

وقال مستخدم ثالث. "لقد اعتقدت دائمًا أن السبب هو أنني مرتاح وسعيد لوجودي هناك. أنا أشارك الكثير على الإنترنت.

واعترف شخص آخر بأنه يفضل أن يصبح الرجل الثاني في وول مارت، لكنه كان دائمًا يتوقع أن يكون ذلك بسبب "الإضاءة".

وهذه ليست المرة الأولى التي ينتشر فيها شخص ما على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب محتواه المتعلق بالأمعاء. في الواقع، أولئك الذين شاركوا أنهم يشعرون بالراحة عند التبرز في الحمامات العامة ربما وجدوا الدليل المثالي للحمامات الفاخرة.

في شهر سبتمبر الماضي، اكتسبت TikToker Abbey Whalen آلاف المتابعين بعد أن نشرت مقطع فيديو لنفسها وهي تستعرض الحمامات الفاخرة. تستهدف تقييماتها على وجه التحديد المتاجر الراقية، مثل كارتييه ولويس فويتون.