رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بينيلوبي كروز توضح سبب عدم امتلاك أطفالها لهواتف محمولة

الممثلة الأسبانية
الممثلة الأسبانية بينيلوبي كروز

شاركت الممثلة الأسبانية بينيلوبي كروز بعض المعلومات النادرة عن حياتها العائلية، حيث كشفت الممثلة عن سبب عدم امتلاك طفليها هواتف محمولة خاصة بهما.

وتحدثت الممثلة البالغة من العمر 49 عامًا بصراحة عن عاداتها الأبوية خلال مقابلة حديثة مع مجلة  Elle  المتخصصة في متابعة أخبار المشاهير، حيث ظهرت الممثلة الأمريكية بينيلوبي كروز على غلاف عدد فبراير من المجلة، وتقوم الممثلة الأمريكية بينيلوبي كروز وزوجها خافيير بارديم منذ ما يقرب من 14 عامًا بتربية طفلين معًا: ليو، 12 عامًا، ولونا، 10 أعوام.

وفي حديثها إلى  Elle، كشفت الممثلة الأسبانية بينيلوبي كروز أنه بالإضافة إلى عدم وجود حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن أطفالها أيضًا "ليس لديهم حتى هواتف". وأوضحت سبب رغبتها في تجنب أطفالها استخدام التكنولوجيا، حيث أنهم في مرحلة النمو.

وقالت الممثلة الأسبانية بينيلوبي كروز: "من السهل جدًا أن يتم التلاعب بك، خاصة إذا كان لديك دماغ لا يزال في مرحلة التشكل". "ومن يدفع الثمن؟ ليس نحن، وليس جيلنا، الذي ربما في سن الخامسة والعشرين، تعلم كيفية عمل جهاز بلاك بيري. إنها تجربة قاسية على الأطفال والمراهقين”.

وأضافت الممثلة الأسبانية بينيلوبي كروز أن أطفالها لا يحتاجون بالضرورة إلى وسائل التواصل الاجتماعي للترفيه، حيث أن والدهم يقوم ببعض الانطباعات المسلية عن زملائه المشاهير.

بعيدًا عن أعين الجمهور

لقد تحدثت أيضًا عن إبقاء أطفالها بعيدًا عن أعين الجمهور، حيث أشارت إيل إلى أنها رفضت التأكيد أو النفي إذا كانوا يفكرون في العمل في مجال صناعة الترفيه، مثل والدتهم. واعترفت الممثلة الأمريكية بينيلوبي كروز أنه مع تقدم أطفالها في السن، يصبح من حقهم اختيار ما إذا كانوا يريدون مناقشة حياتهم المهنية علنًا أم لا.

وقالت الممثلة الأسبانية بينيلوبي كروز: "الأمر متروك لهم ليقرروا ما إذا كانوا سيحصلون على وظيفة أكثر تعرضًا للجمهور أم لا". "يمكنهم التحدث عن ذلك عندما يكونون مستعدين."

ليست هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها نجمة قراصنة الكاريبي أفكارها حول استخدام أطفالها للإنترنت. أثناء ظهورها على قناة CBS Mornings في عام 2021، تحدثت كروز لأول مرة عن “علاقتها الغريبة بوسائل التواصل الاجتماعي”، وعن اعتقادها بأن المنصات المختلفة عبر الإنترنت يمكن أن تؤثر سلبًا على المراهقين.

وقالت الممثلة الأسبانية بينيلوبي كروز: "أنا أستخدم القليل جدًا منه بطريقة حذرة للغاية". "هناك شيء غير منطقي ويؤثر بشكل خاص على الأجيال الشابة. أشعر بالسوء حقًا تجاه المراهقين الآن. يبدو الأمر كما لو كان العالم يجري نوعًا من التجارب عليهم. "دعونا نرى ما سيحدث إذا عرضت طفلًا يبلغ من العمر 12 عامًا لهذا القدر الكبير من التكنولوجيا."

ثم اعترفت بأنها "قاسية جدًا في التعامل مع التكنولوجيا" بالنسبة لأطفالها، قبل أن تصف النقاط التي يستخدمون فيها الأجهزة الإلكترونية معًا، حيث قالت يمكننا أحيانًا مشاهدة الأفلام أو بعض الرسوم المتحركة. 

وأعربت كروز أيضًا عن أنها لن تسمح لأطفالها بامتلاك هواتف "حتى يكبروا كثيرًا"، قبل أن تضيف: "لا تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي حتى سن 16 عامًا على الأقل".