رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تثبيت موظف مصلحة الضرائب المصرية بالطريق العام وسرقة نصف مليون من حقيبته

سرقة موظف مصلحة الضرائب
سرقة موظف مصلحة الضرائب المصرية

أقدم عشر أشخاص على سرقة موظف بمصلحة الضرائب المصرية بمنطقه الشيخ زايد، حيث قاموا باستدراجه بعدما انتحلوا صفة مأموري ضبط قضائي، حال حمل أحدهم سلاح ناري عبارة عن طبنجة، وقاموا بإلقاء القبض على موظف الضرائب على هدي تلك الصفة الكاذبة،واقتادوه إلى سيارة أجرة يستقلونها، واحتجزوه وقاموا بسرقته كرهًا عنه.

بلاغ موظف الضرائب

تلقت وحدة مباحث قسم شرطة أول الشيخ زايد بلاغ من موظف الضرائب بقيام المتهم الأول وآخر بزعم بيع إحدى الوحدات السكنية له، وتقابلا معه واستقل برفقتهما سيارة قيادة الأول، ثم فوجئ بسيارة ميكروباص تقطع الطريق عليهم بها باقي المتهمين، وترجلوا جميعًا منها زاعمين كونهم رجال شرطة، وطلبوا بطاقة تحقيق شخصيته فامتثل لهم، واقتادوه إلى السيارة الأجرة، وقام أحدهم بإشهار سلاح ناري عبارة عن طبنجة في وجهه.

وفي تلك الأثناء اتضح صفتهم الكاذبة لموظف الضرائب، فقام المتهم الثالث بالتعدي عليه بالضرب، وقاموا المتهمين بانتزاع حقيبة أموال بداخلها نصف مليون جنيه كانت بحوزته وهاتفه المحمول ولاذوا بالفرار.

تحريات المباحث

وبإجراء رجال المباحث التحريات اللازمة حول الواقعة تبيّن صحة أقوال موظف الضرائب، وبعد تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة، ألقى الرائد طارق الحمزاوي معاون مباحث قسم شرطه أول زايد القبض على المتهمين، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، وبعرضهم على النيابة العامة تعرف موظف الضرائب على المتهمين حال مواجهتهم.

الاتهامات

نسبت النيابة العامة للمتهمين تهم سرقة المبلغ النقدي والهاتف المحمول المملوكين لموظف الضرائب بطريق الإكراه الواقع عليه، وحيازة وإحراز سلاح ناري مششخنا عباره عن مسدس بغير ترخيص، والتدخل في وظيفة من الوظائف العمومية من غير أن تكون لهم صفة رسمية من الحكومة أو أذن منها بذلك، وأجروا عملا من مقتضيات هذه الوظيفة لتنفيذ غرضهم، وحجزوا موظف الضرائب دون أمر أحد الحكام المختصين بذلك.