رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقتل 25 عنصر لموسكو بهجوم في الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

كشفت صحيفة “ألبوبليكو” الإسبانية، أنه قُتل في الحرب الروسية الأوكرانية ما لا يقل عن 25 شخصًا وأصيب 20 آخرون في الهجوم الأوكراني الذي وقع يوم الأحد على سوق في دونيتسك، وهي منطقة تحمل الاسم نفسه وضمتها روسيا في سبتمبر 2022، حسب زعيم المنطقة دينيس بوشيلين.

وقال بوشيلين حول الحرب الروسية الأوكرانية  في بيان نشره مكتبه الصحفي: "في هذا الوقت لدينا معلومات مؤكدة عن مقتل 25 شخصا. وأصيب ما لا يقل عن 20 شخصا آخرين، من بينهم طفلان، وكلاهما في حالة خطيرة إلى حد ما".

وسلط بوشيلين الضوء، على وجه الخصوص، على حقيقة أن الهجوم وقع يوم الأحد، وهو أكثر الأيام ازدحامًا بالنسبة للجمهور، وتقع منطقة تيكستيلشيك الصغيرة في جنوب غرب دونيتسك وعلى بعد ما يزيد قليلًا عن عشرة كيلومترات، وبالتالي فإن العاصمة الإقليمية، التي فقدت كييف السيطرة عليها في عام 2014، تقع ضمن نطاق المدفعية الأوكرانية.

وأوضحت الصحيفة، أنه يأتي الهجوم على دونيتسك في وقت يتصاعد فيه القتال على الجبهة الشرقية الأوكرانية، حيث أحرزت القوات الروسية بعض التقدم في اليوم الماضي، وفقًا لمعهد دراسات الحرب الأمريكي (ISW).

وتؤكد روسيا أنها تأخذ زمام المبادرة في التحرك على كافة الجبهات، في حين تعلن أوكرانيا أنها تحتفظ بـ "دفاع نشط" يحتوي على تقدم القوات الروسية في الحرب الروسية الأوكرانية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن القوات الروسية سيطرت على قرية كروخمالني بالقرب من كوبيانسك في مقاطعة خاركيف شرقي أوكرانيا في الحرب الروسية الأوكرانية .

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، أنه "في اتجاه كوبيانسك، ونتيجة للعمليات النشطة الناجحة التي قامت بها وحدات من مجموعة الغرب، تم تحرير قرية كراخمالنويه في مقاطعة خاركوف "في الحرب الروسية الأوكرانية ، حسب ما ذكر موقع سبوتنيك الروسي للأخبار.

وأضافت الوزارة أن القوات الروسية وبمساعدة الضربات الجوية والمدفعية الروسية، صدت 7 هجمات في الحرب الروسية الأوكرانية  شنتها وحدات من الألوية الآلية "25" و"32" و"60" للقوات الأوكرانية واللواء الأول من الحرس الوطني لأوكرانيا في مناطق سينكوفكا في دونيتسك، وكولوميشيخا في لوغانسك.

وبحسب بيان الدفاع الروسية، خسرت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 310 من الأفراد العسكريين، ودبابة، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، و7 مركبات، ومدفع "هاوتزر" من طراز "دي- 20"، ومركبة قتالية بنظام إطلاق الصواريخ المتعددة غراد.