رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حماية المستهلك يواصل حملاته الرقابية ضد محتكري السلع

حملات جهاز حماية
حملات جهاز حماية المستهلك الرقابية

واصل جهاز حماية المستهلك، جهوده الرقابية في ضبط الأسواق لضبط المخالفين محتكري السلع، ولضمان وصول السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة.

وفي هذا الإطار شن جهاز حماية المستهلك حملاته الرقابية المكبرة والموسعة، لتحقيق الانضباط في الأسواق، ومنع أية ممارسات ضارة غير منضبطة في حالات عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من السعر، وحجب السلع عن التداول، ومتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات ضد أي تاجر مخالف.

وأشار إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى حرص الجهاز على مواصلة الضربات الرقابية النوعية بمختلف محافظات الجمهورية، لتحقيق الانضباط في الأسواق وعدم التهاون مع المخالفين والضرب بيد من حديد ضد أي تاجر مخالف.

ولفت إلى أن الجهاز وبتوجيهات من الحكومة، يكثف من تواجده بالأسواق، مؤكدا التنسيق والتعاون مع الأجهزة الرقابية المعنية بالدولة لتحقيق الانضباط والاستقرار واستمرار إتاحة السلع الأساسية للمواطنين بالأسعار المناسبة.

وقال إن الجهاز لن يدخر جهدا في اتخاذ أية إجراءات رقابية استباقية من شأنها حماية وصون حقوق المستهلكين، والتصدي بكل قوة لأي تاجر مخالف مستغل يقوم بحجب السلع أو البيع بأزيد من السعر.

ونوه بإحالة المخالفين للنيابة العامة، وبتكثيف الحملات على مدار الساعة واستمرار التنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالجهاز، مؤكدا أهمية دور الجهاز في الفترة الحالية في إحكام الرقابة والسيطرة وإعادة الانضباط في الأسواق، والتصدي بكل حزم وجدية لمحتكري السلع ومواجهة كافة الظواهر السلبية الضارة بالمواطنين وخاصة عدم الإعلان عن الأسعار أو رفع أسعار السلع.

وفي هذا الإطار وبناء على المعلومات الواردة إلي الإدارة العامة للتحريات، التي أفادت بوجود أحد المحال التجارية بنطاق منطقة فيصل بمحافظة الجيزة لتجارة التبغ، تقوم بتخزين كميات كبيرة من السجائر والتبغ مجهولة المصدر وبأعلى من السعر الرسمي، وبناء عليه تشكلت حملة رقابية من مأموري الضبط القضائي بالجهاز بنطاق منطقة فيصل بالجيزة، وتوجهوا إلى المنشأة وقاموا بعمل محاولة شراء وقاموا بإثبات واقعة (بيع السجائر بأعلى من السعر الرسمي) وتأكد صحة المعلومات وقيام صاحب المنشأة بتخزين كميات كبيرة وهائلة من السجائر والتبغ، (تم حجبهم عن التداول، تمهيدا لبيعهم بأسعار مرتفعة)، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

وجرى ضبط 4500 علبة سجائر (تم حجبهم عن التداول، تمهيدا لبيعهم بأسعار مرتفعة)، و530 عبوة معسل (غير مدون عليها أية بيانات).

وفي الدقهلية، شن مأمورو الضبط القضائي بالجهاز بالفرع الإقليمي لمحافظة الدقهلية -بناء على معلومات وردت لمأموري الضبط القضائي بالجهاز، بوجود مصنع لتصنيع الحلوي بنطاق المحافظة يقوم بتصنيع الحلوي بإستخدام مواد ومكونات مجهولة المصدر- حملة مكبرة للمنشأة وتبين صحة المعلومات وبمواجهة صاحب المنشأة،أقر بملكيته للمنشأة والمضبوطات، وتم عمل محضر بالواقعة وبلغ إجمالي المضبوطات،7.5 طن سكر مجهول المصدر وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

وأهاب رئيس الجهاز بالتجار والموردين بضرورة الإعلان عن أسعار السلع، والإلتزام بالبيع وفقا للأسعار المعلنة،وسيتم تطبيق القانون حيال المخالفين بكل قوة وحزم.

وناشد الجهاز، المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أية مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المغالاة فى الأسعار وحجب السلع، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضي يوميا، أو عبر خدمة الواتس آب 01000000329.