رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مرصد الأزهر يكشف خطة «بن جفير» لتسليح المستوطنين الإسرائيلين لقتل المدنين الفلسطينين

النبأ

يواصل مرصد الأزهر الشريف كشف خطط الكيان الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني، ورصد  المرصد في أحدث تقرير له اليوم، خطة إسرائيل وتحركاتها قبل شهر رمضان المبارك.

مرصد الأزهر يكشف خطة «بن جفير» لتسليح المستوطنين  الإسرائيلين لقتل المدنين الفلسطينين 

وقال مرصد الأزهر إنه مع قرب شهر رمضان المبارك، يسعى الكيان الصهيوني إلى فرض قوته الغاشمة على جميع الأراضي المحتلة عبر تشكيل مليشيات متطرفة مسلحة وإطلاق العنان للمستوطنين الإرهابيين، لأن يعيثون في الأرض فسادًا وإجرامًا يطال أبناء الشعب الفلسطيني ومقدراته، خوفًا من اندلاع انتفاضة بالقدس والضفة الغربية تضامنًا مع قطاع غزة. 

وكشف المرصد، أنه بعد العدوان على غزة، علت أصوات صهيونية تدعو تسليح المستوطنين، وبالفعل في نهاية العام الماضي (٢٠٢٣) سهلت وزارة الأمن الصهيونية الحصول على الأسلحة، وأطلقت حملة لتشجيع المستوطنين على تسليح أنفسهم بأنفسهم. فقد أعلن الوزير المتطرف إيتمار بن جفير خطته الدموية للتسلح الشامل.

وتابع مرثد الأزهر، أنه في أقل من ثلاثة أشهر، تمت الموافقة على عشرات الآلاف من تراخيص الأسلحة الجديدة، وتم توزيع آلاف بنادق M16 على المستوطنين، مُضيفًا أما في القدس المحتلة، فقد وزعت شرطة الاحتلال الصهيوني كميات كبيرة من الأسلحة في الأحياء الفلسطينية التي تعج بالشرطة وقوات حرس الحدود الصهيونية؛ الأمر الذي سيجعل القدس والأحياء الفلسطينية بها ثكنات عسكرية وما إذا اندلعت مناوشات بين الفلسطينيين والمستوطنين فإن الأمر سيخرج عن السيطرة.

واختتم، إنه في ظل الأحداث الدامية في غزة، حظيت خطة بن جفير للتسليح بدعم كبير من حكومة الاحتلال المتطرفة.