رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نتفليكس قد تتخلى عن أبرز مميزاتها

نتفليكس
نتفليكس

من الممكن أن تتخلى نتفليكس ميزة "المطابقة"، وهي إحدى الميزات المركزية والأكثر وضوحًا لخدمتها، حيث تظهر النتيجة بدلا من المطابقة "نسبة مئوية" عندما يقوم المشاهدون بالتمرير عبر الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتهدف تلك الميزة إلى تعيين درجة دقيقة للإشارة إلى مدى احتمالية استمتاع الشخص باختياره، لكن بدلا من ذلك يجد المشاهدون أن الميزة "مربكة".

تم اختراع نتيجة التوافق كمتابعة لزر "Surprise Me"، الذي تم تقديمه لأول مرة في عام 2021. واستخدم خوارزمية نتفليكس لاختيار شيء يعتقد أن المشاهدين قد ينالون إعجابهم - مما يسمح لهم فقط بالضغط على الزر واتخاذ القرار بشأنه. هم.

ومع ذلك، فإن هذا أيضًا لم ينجح. وقال التقرير نفسه إن المسؤولين التنفيذيين كانوا "واثقين بشكل لا يصدق" بشأن الميزة الجديدة، لكن المستخدمين رفضوها، وأسقطتها نتفليكس العام الماضي.

وبدلًا من ذلك، تعمل نتفليكس على زيادة تركيزها علنًا على "وضع العلامات". وهذا يضيف كلمات إلى الأفلام والبرامج التلفزيونية في محاولة لوصفها بسرعة.

كثير منها مجرد كلمة واحدة طويلة. على سبيل المثال، يعتبر فيلم "American Nightmare" فيلمًا "مثيرًا للانتباه" و"جريمة حقيقية"، في حين أن فيلم "Fooly Mence" هو فيلم "نفسي ومثير للتشويق".

3000 علامة في المجمل

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن هناك 3000 علامة في المجمل، وقال التقرير إن أكثر هذه التصنيفات شيوعًا هي "الرومانسية" و"المثيرة" و"المشوقة" - بينما الأقل شيوعًا هي "المهنة: عامل مزرعة".

وتعتقد نتفليكس أن العلامات هي مفتاح نجاحها على منصات البث الأخرى، وقالوا إنها تساعد في جذب المشاهدين لاختيار الضغط على زر التشغيل ومواصلة تفاعلهم مع المنصة.

ويرجع ذلك جزئيًا إلى خروج المستخدمين من النظام الأساسي بسرعة كبيرة. العلامات والصور والمعلومات الأخرى المرفقة بمقطع فيديو معين تستغرق أقل من دقيقة للعمل: في المتوسط، إذا لم يختر شخص ما الضغط على زر التشغيل خلال 53 ثانية، فمن غير المرجح أن يشاهد أي شيء على الإطلاق، حسبما قال أحد المسؤولين التنفيذيين.

وتعتقد الشركة أن العلامات كانت إحدى تلك الأدوات التي تهدف إلى جعل الأشخاص يختارون شيئًا ما لمشاهدته والبقاء على الموقع. وقال التقرير إنها كانت موجودة منذ أيام نتفليكس كخدمة تأجير أقراص DVD، لكن الشركة تعتمد عليها بشكل أكبر معتقدة أنها تميزها عن المنافسين.