رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متى يتم إعلان نتائج امتحانات التيرم الأول لكليات جامعة القاهرة؟

النبأ

يتساءل طلاب كليات جامعة القاهرة عمن موعد إعلان نتائج امتحانات التيرم الأول، بالتزامن مع اقتراب انتهائها.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني»، للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر تفاصيل وموعد اعلان نتائج امتحانات التيرم الأول لكليات جامعة القاهرة.

موعد اعلان نتائج امتحانات جامعة القاهرة 

وبحسب رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، إن أعمال الكنترولات منتظمة بالتوازي مع عقد الامتحانات بالفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي 2023-2024، وعليه يتم التصحيح والرصد بصورة دورية عقب انتهاء الامتحانات لسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية.

وفي وقتٍ سابق، اطمأن «الخشت»، خلال جولة لمتابعة امتحانات كليات جامعة القاهرة الدولية، على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها، مؤكدًا حرصه على متابعة سير انتظام الامتحانات وتوفير أجواء ملائمة للطلاب أثناء الامتحانات.

واستمع رئيس جامعة القاهرة، إلى تعليقات عدد من الطلاب حول أسئلة الامتحانات والتي تساهم في قياس مستوى الفهم لديهم.

وأكد الدكتور محمد الخشت، ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية مع مراعاة طبيعة كل برنامج ونظام الدراسة به والاختلاف بين المواد النظرية والعملية لضمان أعلى قدر من الموضوعية في تقييم الطلاب وقياس قدراتهم على الفهم والتمييز.