رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لاعب منتخب العراق: تأهلنا بجدارة وجمهورنا شجعنا بحماسة

النبأ

تحدث أيمن حسين لاعبُ منتخب العراق عقب نهاية مواجهةِ المنتخب الياباني اليوم الجمعة في المؤتمر الصحفيّ قائلًا: مباركٌ للشعب العراقيّ هذا الفوز والحصول على ثلاث نقاطٍ، وهو الأهم في هذه المرحلة، حيث تم التحضيرُ لهذه المباراة بشكل ذهني ممتاز مباشرةً بعد مباراة إندونيسيا، وجميعنا كنا جاهزين لمواجهة اليابان، وأهنئ جميع زملائي بهذا الفوز، فقد وضعنا قدمًا في الدور المقبل. 

وعما إذا ما ستكون طموحات أيمن حسين الظفر بلقب الهداف، أكد أن طموحه الأول هو الظفرُ باللقب الجماعي قبل الألقابِ الفردية، ولكن يبقى طموح أي مهاجم في البطولة هو الوصول إلى لقب الهداف أيضًا، لكن الأولويةَ للمجموعة، وإنه مركز مع المنتخب الوطني، ويسعى للحفاظ على مستواه ليكون دومًا في القمة.

وختامًا لم يتمكن أفضلُ لاعب في المباراة صاحب هدفي الفوز من إخفاء دموعه أثناء المؤتمر الصحفي بعد الإشادةِ التي تلقاها من مدربه خيسوس كاساس، متأملًا أن يواصلَ الجمهور العراقيّ الدعم والإسناد لأسود الرافدين في هذه البطولة المهمة، لأن جمهورنا رائعٌ، وحفزنا على تقديم الأفضل في المباراة.

أيمن حسين

وحقق منتخب العراق فوز تاريخي ومفاجئ للجميع على منتخب اليابان في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا والمواجهة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية ليفوز العراق بثنائية مقابل هدف

انهى العراق الشوط الأول متقدمًا بثنائية نظيفة بعدما افتتح أيمن حسين اللقاء مع الدقيقة الخامسة بأول الأهداف بعرضية من الطرف الأيسر أبعدها الحارس ليحصل عليها أيمن ويتابعها بالرأس في المرمى.

وكما بدأ الشوط انتهى، بعدما أحرز العراق ثاني الأهدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل ضائع ليأتي هدف بنفس الطريقة بعرضية من أحمد الحجاج تابعها أيضًا أيمن حسين في المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للعراق بعد شوط تكتيكي رائع.

وافتتح الحكم الشوط الثاني بلقطة جدلية في الدقيقة 57 بعدما قرر احتساب ركلة جزاء لصالح اليابان قبل أن يعود لتقنية الفيديو التي أبلغته أن تدخل ريبين سولاكا كان على الكرة ولا يوجد خطأ عليه داخل المنطقة لتستمر أفضلية أسود الرافدين.

ومع الدقيقة الثالثة من الوقت بدل ضائع استطاعت اليابان بعد معاناة طوال اللقاء وبعد سقوط المعدل البدني للمنتخب العراقي، الوصول لمرمى العراق من ركنية ارسلت وتمكن واتارو إيندو أن يضعها في الشباك برأسية ليقلص الفارق ويشعل الدقائق المتبقية من الوقت المضاف.

ولكن لم يسعهم الوقت لإحراز التعادل لينتهي اللقاء بفوز مستحق للمنتخب المقاتل، منتخب العراق ليضمن العبور للدور التالي بعدما تصدر الترتيب بست نقاط فيما يتجمد رصيد اليابان عند النقطة الثالثة في وصافة الترتيب.