رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس اتحاد الكرة العراقي يبارك فوز أسود الرافدين على اليابان

النبأ

بارك رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم «عدنان درجال»، نيابةً عن أُسرةِ الاتحاد، الفوزَ المهم الذي حققه لاعبو منتخبنا الوطنيّ على منافسهم اليابانيّ في قمةِ مبارياتِ المَجموعةِ الرابعة بهدفين مقابل هدفٍ واحد.

وقال رئيسُ الاتحاد: أباركُ ما تحققَ اليوم الجمعة في ملحمةِ ملعب المدينة التعليميّة في الدوحة، لقد قدّم أسودنا اليوم مباراةً مثاليةً ورائعةً، وطبّقوا التعليماتَ الفنيّة التي طلبها منهم مدربهم خيسوس كاساس، ونجحوا في تقديمِ واحدةٍ من المبارياتِ الجميلةِ، واستطاعوا بأدائهم الرجولي خطفَ الفوز.

وأضاف: فوزُ الأسود على منتخبِ اليابان المرشح الأول لخطفِ اللقب القاري كان مثاليًا، وفرض لاعبونا أنفسهم أبطالًا في الملعب، مثلما كان جمهورنا الغفير الرائع مشجعًا ومؤازرًا للاعبينا طيلة زمن المباراة.

واختتم رئيسُ الاتحاد العراقي لكرةِ القدم عدنان درجال حديثه بالقول: الحمدُ لله لما تحقق، والأهم أن نواصلَ المسيرةَ، ونحقق نتائجَ أفضل بإذن الله.

 

وحقق منتخب العراق فوز تاريخي ومفاجئ للجميع على منتخب اليابان في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا والمواجهة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية ليفوز العراق بثنائية مقابل هدف

انهى العراق الشوط الأول متقدمًا بثنائية نظيفة بعدما افتتح أيمن حسين اللقاء مع الدقيقة الخامسة بأول الأهداف بعرضية من الطرف الأيسر أبعدها الحارس ليحصل عليها أيمن ويتابعها بالرأس في المرمى.

وكما بدأ الشوط انتهى، بعدما أحرز العراق ثاني الأهدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل ضائع ليأتي هدف بنفس الطريقة بعرضية من أحمد الحجاج تابعها أيضًا أيمن حسين في المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للعراق بعد شوط تكتيكي رائع.

وافتتح الحكم الشوط الثاني بلقطة جدلية في الدقيقة 57 بعدما قرر احتساب ركلة جزاء لصالح اليابان قبل أن يعود لتقنية الفيديو التي أبلغته أن تدخل ريبين سولاكا كان على الكرة ولا يوجد خطأ عليه داخل المنطقة لتستمر أفضلية أسود الرافدين.

ومع الدقيقة الثالثة من الوقت بدل ضائع استطاعت اليابان بعد معاناة طوال اللقاء وبعد سقوط المعدل البدني للمنتخب العراقي، الوصول لمرمى العراق من ركنية ارسلت وتمكن واتارو إيندو أن يضعها في الشباك برأسية ليقلص الفارق ويشعل الدقائق المتبقية من الوقت المضاف.

ولكن لم يسعهم الوقت لإحراز التعادل لينتهي اللقاء بفوز مستحق للمنتخب المقاتل، منتخب العراق ليضمن العبور للدور التالي بعدما تصدر الترتيب بست نقاط فيما يتجمد رصيد اليابان عند النقطة الثالثة في وصافة الترتيب.