رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غينيا الاستوائية تسحق على غينيا بيساو برباعية في كأس أمم إفريقيا

غينيا الاستوائية
غينيا الاستوائية

حقق منتخب غينيا الاستوائية فوزًا ساحقًا على نظيره غينيا بيساو بنتيجة 4-2 في المباراة التي أُقيمت على ملعب "الحسن واتارا"، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

بدأ التسجيل لصالح غينيا الاستوائية إيميليو إنسوي في الدقيقة 21، لكن غينيا بيساو أدركت التعادل عن طريق استيبان أوبيانغ في الدقيقة 37. في الشوط الثاني، أحرز خوسي ميراندا هدفًا ليعيد التفوق لغينيا الاستوائية في الدقيقة 46.

وتألق إيميليو نسووي بتسجيل هدفين في الدقيقتين 51 و61، ليصبح أول لاعب يسجل هاتريك في نسخة 2023 من كأس أمم إفريقيا. ردَّت غينيا بيساو بهدف من توقيع خوسيه كوريا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

بهذا الفوز، ارتقت غينيا الاستوائية إلى صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بينما تظل غينيا بيساو في المركز الرابع دون نقاط. في المجموعة نفسها، يلتقي منتخب كوت ديفوار مع نيجيريا في المباراة التي ستُلعب مساء الخميس.

وفي سياق آخر، أصدر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بيانًا قويًا للرد على الشائعات والأخبار الكاذبة التي انتشرت بعد تعادل منتخب الكاميرون مع منتخب غينيا في الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا.

وأكد البيان أن هناك العديد من الشائعات والأخبار الكاذبة لا أساس لها من الصحة تم تداولها عن الأسود، وأشار إلى أن هذه الشائعات قد تؤدي إلى زعزعة استقرار المنتخب والإشراف الفني والدعم الإداري له.

وأوضح الاتحاد الكاميروني أن الشائعات تتعلق بغياب المهاجم فنسنت أبو بكر وتورط المدرب ريجوبيرت سونج في مشادات واستبعاد لموظفين، وأكد أنه لا أساس لهذه الاتهامات. 

وأشار إلى وجود نظام للتناوب يسمح لموظفي الاتحاد بالمشاركة في المسابقات الدولية، بما في ذلك كأس أمم إفريقيا 2023.