رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اجتماع محافظ الغربية مع مساعد وزير الصحة لشئون المشروعات القومية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مع الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية؛ لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات الصحة بالمحافظة وإزالة كافة المعوقات لسرعة الانتهاء منها.

جاء ذلك بحضور النائب محمود الشامي عضو مجلس النواب، الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، وممثلي هيئة الطرق وشركة الكهرباء.

وناقش المحافظ خلال الاجتماع المعوقات التي تحول دون استكمال التشغيل بمستشفى طنطا العام الجديد، والتي كان أبرزها عدم توصيل المرافق “الكهرباء والمياه”.

وقام المحافظ خلال الاجتماع بحل كافة المعوقات وتم الاتفاق على بدء العمل في توصيل المرافق غدا.

وأجرى المحافظ اتصالا هاتفيا مع الدكتور حمدي شطا رئيس شركة مياه الشرب والصرف بالغربية لتوصيل المرافق للمستشفى المقامة على مساحة 13 ألف متر مربع، ويضم 11 غرفة عمليات، و31 ماكينة غسيل كلوي، و21 عيادة خارجية، و4 غرف رعاية مركزة ووصلت نسب التنفيذ بها إلى 91 %.

مناقشة أعمال الإنشاءات الجارية بمستشفى الأورام الجديد 

وناقش المحافظ الأعمال الجاري تنفيذها بمستشفى الأورام الجديد بسبرباي، والمقامة على مساحة 6 آلاف و400 متر مربع، بإجمالي تكلفة مليار و62 مليون جنيه، ومن المقرر أن تضم كافة التخصصات الطبية المتعلقة بتشخيص وعلاج الأورام الذي من المفترض أن يضم 350 سريرا، تخدم سكان 5 محافظات مجاورة، وأن يكون مركزا لإجراء عمليات زرع النخاع ومستشفى السنطة المركزي والتي يجري إنشاؤها على مساحة 4900 م2 لتضم 223 سريرا داخل أقسام "العيادات الخارجية، والطوارئ، والأشعة، والغسيل الكلوي، والعلاج الطبيعي، وغرف عمليات، معامل، وإقامة مرضى عناية مركزة نساء وتوليد، وأطفال، وغرف عزل"، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 88%.

واستعرض المحافظ موقف أعمال التطوير في “مستشفى الصدر بطنطا، مستشفى الرمد بطنطا، مستشفى صدر المحلة، مستشفى محلة مرحوم ”فضلا عن مناقشة تطوير المركز الطبي بسوق اللبن بالمحلة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على حرصه على متابعة العمل في المشروعات الطبية من خلال الاجتماعات والجولات الميدانية حتى يتم الانتهاء منها ودخولها للخدمة طبقا للجدول الزمني، لضمان الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لأهالي المحافظة، مؤكدا على تذليل كافة التحديات التي تعوق نهو الأعمال من خلال التنسيق بين كافة الجهات المعنية ومتابعة حل كافة التحديات والتعامل الفوري معها.

وأشار إلى حرصه الشديد على سرعة الانتهاء من المستشفيات، وذلك لأهميتهما الكبرى في تخفيف الضغط على المستشفيات القائمة نظرا لما سيقدمها من خدمات طبية لجميع مراكز ومدن المحافظة.