رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سامسونج تكشف عن مجموعة هواتف جديدة مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي

سامسونج
سامسونج

قامت شركة سامسونج لتصنيع الهواتف الذكية ببناء مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي في هواتفها الجديدة، بما في ذلك ميزات الترجمة والنسخ وتحرير الصور، وكشفت شركة سامسونج النقاب عن مجموعتها الجديدة من الهواتف الذكية الرائدة، والتي تتضمن مجموعة من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي يقول صانع الهاتف إنها ستطلق "عصرًا جديدًا من الهواتف المحمولة".

سيتم طرح هواتف Galaxy S24 وS24+ وS24 Ultra للبيع في 31 يناير، وسيتم تشغيلها بواسطة ما تسميه شركة التكنولوجيا الكورية العملاقة Galaxy AI.

يتمحور هذا الهاتف حول عدد من الأدوات الجديدة على الأجهزة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك أداة الترجمة الفورية للمكالمات الصوتية والنصوص، وأداة مساعدة الدردشة لاقتراح النغمة الصحيحة للرسائل، وأدوات الملاحظات والنسخ التي يمكنها نسخ المحادثات. 

بالإضافة إلى ذلك، ستكون مجموعة S24 من بين الأجهزة الأولى التي تستخدم ميزة "الدائرة للبحث" من Google، والتي تمكن المستخدمين من وضع دائرة أو تمييز أو النقر على أي شيء على الشاشة، مثل معلم في مقطع فيديو أو قطعة أثاث، والقيام بذلك بحث على شبكة الإنترنت على نقطة الاهتمام المحددة.

يمكن استخدام هذه الميزة في أي تطبيق يعمل على الهاتف، وقد تم تأكيد إطلاقها حتى الآن فقط على مجموعة S24 وهواتف Pixel 8 الرائدة من Google.

تم أيضًا توسيع أدوات الذكاء الاصطناعي لتشمل الكاميرا، مع توفر أدوات تحرير جديدة لإعادة تركيب الصور، بالإضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لملء الفجوات عند نقل الموضوعات في الصور.

أدوات الذكاء الاصطناعي

وقالت سامسونج إن العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي ستعمل على الجهاز وليس عبر السحابة باستخدام اتصال بالإنترنت، مما يعني أنه سيكون من الممكن الوصول إليها حتى عندما لا يكون لدى المستخدم اتصال بيانات، وستحمي بيانات المستخدم وخصوصيته بشكل أفضل.

وأصبح الذكاء الاصطناعي هو الاتجاه التكنولوجي الرئيسي في هذا القطاع على مدى الأشهر الـ 12 الماضية، حيث تتطلع المزيد من الشركات إلى تعريف المستهلكين بالتكنولوجيا من خلال منتجاتها.

ويشهد هذا الإطلاق مراهنة سامسونج على الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لإعادة إثارة اهتمام المستهلكين بالهواتف الذكية في وقت أدت فيه التحديثات الإضافية للأجهزة إلى تباطؤ المبيعات.

ولقد كانت جوجل رائدة في أجهزة Pixel الخاصة بها، وليس هناك شك في أن هذا سيكون موضوعًا متكررًا في المستقبل، ليس فقط للهواتف الذكية ولكن عبر جميع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية.