رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس قطاع التعليم بالتعليم العالي: نجحنا في غلق أكثر من 400 أكاديمية وهمية

النبأ

كشف رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السيد عطا، أن الضبطية القضائية بالوزارة، نجحت في غلق أكثر من 415 كيانًا وهميًا حتى الآن، مضيفًا أن هناك توجيهات من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، بالتعامل مع تلك الكيانات بحزم.

السيد عطا: مستمرون في ملاحقة الكيانات الوهمية في كل وقت

وبحسب «عطا»، إن لجنة الضبطية القضائية بالوزارة، مستمرة في عملها لمواجهة الكيانات الوهمية التي تتلاعب بمستقبل الطلاب، مشددًا على أنها تلاحق الكيانات المزيفة في أي وقت، بالتعاون مع الوزارة والجهات المعنية وجميع المحافظات في حال رصد أي مخالفات أو كيانات وهمية، كما يتم التعامل مباشرة والتحويل الأمر للنيابة العامة.

وأشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنه تم إحالة كيانات وهمية للنيابة العامة لاتخاذ اللازم حيالها، مؤكدا التنسيق الكامل مع المحافظين في تتبع الكيانات الوهمية وغلقها حفاظا على مصلحة الطلاب.

ووجه السيد عطا، رسالة إلى الطلاب وأولياء الأمور، بأنه في حال الاستعلام عن أي كيان تعليمي لا بد من الرجوع إلى الوزارة والموقع الرسمي لها حتى لا يتم التأثير على المستقبل التعليمي للطلاب، مشددا على الرصد المستمر لتلك الكيانات وتوضيح القنوات الشرعية للطلاب وأولياء الأمور للاستفسار عن الكيانات التابعة للوزارة.

واختتم رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حديثه في هذا الشأن بالإشارة إلى أن الوزير، وجه بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة، وملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم، مهيبا بالطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بالجامعات والمعاهد الخاصة المعتمدة الموجودة على موقع الوزارة.