رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سيارات دون لوحات معدنية تجوب شوارع حلوان (صور)

سيارات دون لوحات
سيارات دون لوحات معدنية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بمدينة حلوان جنوب محافظة القاهرة، صورا لسيارات ميكروباص تجوب شوارع وميادين مدينة حلوان وضواحيها، دون لوحات معدنية، وهو ما أثار حفيظة المواطنين لغياب دور رجال المرور عن ضبطها وعرض مالكيها وقائديها على جهات التحقيق.

موقف توشكى

كما رصدت «النبأ» تحركات تلك السيارات والتى تتواجد داخل موقف توشكى بكثرة، وتتجول فى شوارع مدينة حلوان ومناطق عرب الوالدة وعرب راشد وعرب غنيم والمساكن ومحطة حلوان، ويحدث ذلك أمام مرأى ومسمع المسئولين بمدينة حلوان.

رشاوى المسئولين

وبالبحث تبيّن أن تلك السيارات اصحابها قاموا ببيع لوحاتها المعدنية أو شراء سيارات موديلات حديثة على أساس تخريدها إلا أنهم لم يفعلوا ذلك واستغلوا عدم وجود رقابة على بعض مواقف السيارات بمدينة حلوان، وقاموا بإعطاء رشاوى لمسئولى تلك المواقف لإدخال سياراتهم لتعمل وسط السيارات المرخصة.

النائب العام

يأتى ذلك رغم صدور تعليمات من المستشار محمد شوقي النائب العام في شهر نوفمبر الماضي، لكافة نيابات الجمهورية، بوجوب التعامل بكل حزم مع جرائم القيادة دون لوحات أو طمسها أو تغييرها أو إجراء أى تعديل فيها، على اختلاف صور التلاعب؛ وتقديم مرتكبى تلك الجرائم إلى المحاكمة الجنائية، متى توافرت الأدلة ضدهم، وذلك بعدما لوحظ للنيابة العامة من تواتر ارتكاب تلك الجرائم، وما لذلك من أثرٍ فى محاولة الإفلات من العقاب، والإضرار بالعدالة فى تتبع مرتكبى الجرائم المختلفة.