رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائبة لـ«وزير التموين»: أسعار السلع الأساسية أصبحت عبء على المواطن

النائبة سلوى أبو
النائبة سلوى أبو الوفا

قالت النائبة سلوى أبو الوفا مين سر لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب، وعضو البرلمان عن محافظة المنيا، إن إرتفاع أسعار السلع بشكل يومي، أصبح يمثل عبء علي المواطن وفوق طاقته، وتساءلت: “كيف يمكن أن تكون هناك سلعة تباع 3 أسعار”، وتابعت: “كل تاجر بيبع بالسعر اللي عايزه، لأنه يدرك أنه لا رقابة ولا محاسبة".

ارتفاع أسعار السكر

وواجهت "أبو الوفا" وزير التموين بارتفاع أسعار السكر، قائلة: "في بلد كانت لديها الاكتفاء الذاتي من السكر حيث يصل السعر لـ 50 جنيهًا وأكثر، وتابعت: “وأن السكر الذي يباع بـ27 جنيها يحتاج رحلة كفاح، حيث طوابير تصل لـ200 و300 مواطن في مشهد لا يليق”.

وأشارت إلى أن أسعار الأرز والزيت والعدس وغيرها من السلع الأساسية لدي المواطن ارتفعت أثمنها بشكل كبير وخارج نطاق محدودي الدخل، مطالبة وزير التموين بضرورة تشديد الرقابة علي الأسواق لضبط الأسعار، خاصة ونحن في شهر رجب وقاربنا على شهر رمضان وهي أشهر يزيد فيها الاستهلاك للسلع.

وطالبت  “عضو مجلس النواب”، من وزير التموين بضرورة الرقابة على المخابز والتأكد من صحة الأوزان لرغيف الخبز حيث وزنه أصبح لا يزن 60 جرام أقل من حجمه التي أقرته الوزارة، ومطالبة أيضًا بضرورة فتح إضافة المواليد، واستخراج بطاقات تموينية للأرامل والمطلقات وأصحاب الدخول البسيطة والعامل الأجري.