رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التشكيل الرسمي لمنتخب المغرب لمواجهة تنزانيا في كأس أمم إفريقيا

النبأ

أعلن وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب التشكيل الرسمي لمواجهة منتخب تنزانيا، في مغامرته نحو اللقب في النسخة الـ34 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

من المقرر أن تقام المباراة بين المغرب وتنزانيا في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات المجموعة السادسة. وتعد هذه البداية فرصة لمنتخب المغرب للتألق بعد أداءه المميز في كأس العالم 2022، حيث وصل إلى نصف النهائي، وهو يسعى لتحقيق اللقب الأفريقي.

وجاء التشكيل الرسمي لمنتخب المغرب كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: الشيبي - رومان سايس - نايف أكرد - أشرف حكيمي.

خط الوسط: سفيان أمرابط - سليم أملاح - عزالدين أوناحي

خط الهجوم: الزلزولي - يوسف النصيري - حكيم زياش.

بقيادة المدير الفني وليد الركراكي، يعتمد المنتخب على نخبة من النجوم مثل أشرف حكيمي، حكيم زياش، عز الدين أوناحى، ويوسف النصيري. يتطلع "أسود الأطلس" إلى تحقيق بداية قوية في البطولة والسعي نحو التتويج، وهم على دراية بالتحديات التي تنتظرهم في مشوارهم.

يأتي هذا الظهور للمنتخب المغربي في النسخة الـ19 للبطولة، حيث حقق اللقب مرة واحدة في 1976. يتطلع الجمهور المغربي إلى رؤية منتخبهم يحقق إنجازات جديدة ويعيد البهجة والفرح لقلوب محبيه.

ويقع منتخب أسود الأطلس في المجموعة السادسة رفقة منتخبات الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

وجاءت قائمة منتخب المغرب لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 كالتالي: 

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بنعبيد

خط الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، يحيى عطية الله، نايف أكرد، رومان سايس، يونس عبد الحميد، شادي رياض، عبد الكبير أبقار، محمد الشيبي. 

خط الوسط: أمير ريتشاردسون، سفيان أمرابط، أسامة العزوزي، سليم أملاح، بلال الخنوس، عز الدين أوناحي، إسماعيل الصيباري، أمين حارث.

خط الهجوم: حكيم زياش، أمين عدلي، عبد الصمد الزلزولي، سفيان بوفال، طارق تيسودالي، يوسف النصيري، أيوب الكعبي.