رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاتحاد الكاميروني لكرة القدم يرد على حقيقة خلافات إيتو وسونج

إيتو
إيتو

أصدر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بيانًا قويًا للرد على الشائعات والأخبار الكاذبة التي انتشرت بعد تعادل منتخب الكاميرون مع منتخب غينيا في الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا.

أكد البيان أن هناك العديد من الشائعات والأخبار الكاذبة لا أساس لها من الصحة تم تداولها عن الأسود، وأشار إلى أن هذه الشائعات قد تؤدي إلى زعزعة استقرار المنتخب والإشراف الفني والدعم الإداري له.

أوضح الاتحاد الكاميروني أن الشائعات تتعلق بغياب المهاجم فنسنت أبو بكر وتورط المدرب ريجوبيرت سونج في مشادات واستبعاد لموظفين، وأكد أنه لا أساس لهذه الاتهامات. 

كما أشار إلى وجود نظام للتناوب يسمح لموظفي الاتحاد بالمشاركة في المسابقات الدولية، بما في ذلك كأس أمم إفريقيا 2023.

وفي سياق متصل، تحدث مدرب منتخب الكاميرون السابق، أنطونيو كونسيساو، عن حظوظ منتخب مصر فى بطولة كأس الأمم الإفريقية والتى تقام حاليًا فى كوت ديفوار.

وقال كونسيساو، أن مواجهة منتخب مصر أمام موزمبيف ستكون سهلة نسبيًا للفراعنة، حينما يتقابل المنتخبان اليوم الأحد فى الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

وأضاف كونسيساو في تصريحات للقناة الأولى المصرية:" منتخب مصر أقوى من موزمبيق، كما أن روى فيتوريا مدرب الفراعنة، يتمتع بشهرة عالمية".

وتابع مدرب الكاميرون السابق:" أعتقد أن منتخب الكاميرون من ضمن المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، كما أنه فريق لا يتأثر بغياب لاعب أو يقف على لاعب".

وأشار كونسيساو، أن جميع لاعبى منتخب الكاميرون، لديهم الحافز والدوافع لتحقيق نتائج جيدة، لكن المجموعة التى يقع بها الفريق صعبة وليست سهلة، سيواجهون السنغال وجامبيا وغينيا".