رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«وادى دجلة» يسيطر على التصنيف العالمي للإسكواش.. وهانيا الحمامي تتقدم للوصافة

هانيا الحمامي
هانيا الحمامي

تقدمت لاعبة أندية وادى دجلة هانيا الحمامي، إلى المركز الثاني بالتصنيف العالمي للإسكواش خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير الجاري، وحصدت "الحمامي" 16315 نقطة مبتعدة بحوالي 395 نقطة عن صاحبة المركز الثالث، لتواصل بطلة وادى دجلة مشوار تقدمها بثبات نحو الصدارة.

يأتي ذلك تتويجًا لأداء الدجلاوية هانيا الحمامي في البطولات الكبرى خلال الفترة الماضية آخرها الفوز ببطولتي قطر كلاسيك، وهونج كونج المفتوحة للمرة الثانية على التوالي، وتحقيق الوصافة في بطولات جراسهوبر، وفلوريدا، وأمريكا، وذلك بفضل جهود إدارة وادى دجلة في دعم تطوير المواهب الشابة لتعزيز ريادة مصر للعبة الإسكواش.

ويتواجد 4 لاعبين من أندية وادى دجلة في المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للإسكواش للرجال والسيدات، وهم: علي فرج، والذي حافظ على صدارة التصنيف للرجال للأسبوع الـ191 على التوالي، وحل مازن هشام في المركز السابع، وفي السيدات استعادت هانيا الحمامي المركز الثاني، وجاءت نور الطيب في المركز السابع.

أعربت لاعبة أندية وادى دجلة هانيا الحمامي، عن سعادتها بالصعود للمركز الثاني بالتصنيف العالمي للإسكواش للسيدات، وذلك بعدما بذلت مجهود ضخم خلال البطولات الماضية لتحقيق نتائج إيجابية، موجهة الشكر لإدارة أندية وادى دجلة على توفير كامل الدعم لها ولزملائها لتطوير مستواهم والمشاركة بكبرى البطولات المحلية والدولية للمنافسة على الألقاب.

تمتلك الدجلاوية هانيا الحمامي مسيرة حافلة بالإنجازات في لعبة الإسكواش، إذ نجحت اللاعبة في سن مبكر في الفوز ببطولة PSA World Tour، قبل بلوغها سن العشرين، لتصبح ثاني أصغر فائزة بالبطولة، والتتويج بأكبر عدد من البطولات البلاتينية في 2022، وهم: مانشستر، وعلام بريطانيا، وCIB المفتوحة، وبطولة هونج كونج المفتوحة للإسكواش، وعلى المستوى الدولي، فازت مع المنتخب الوطني ببطولة العالم للفرق 2023.

يذكر أن أندية وادى دجلة، تمتلك أكبر أكاديمية للإسكواش في العالم يديرها الكابتن كريم درويش اللاعب المصنف رقم 1 عالميًا سابقًا ونائب رئيس الاتحاد الدولي للإسكواش، بعدد 2000 متدرب ومتدربة، ويلعب في صفوف النادي العديد من الأبطال المميزين في اللعبة من بينهم علي فرج، وهانيا الحمامي، ونور الطيب، ومازن هشام، ونور أبو المكارم.
 

نبذة عن أندية وادى دجلة


نجحت أندية وادى دجلة، منذ تأسيسها في عام 2002، في تحقيق إنجازات عديدة سواء على مستوى التوسع في عدد الأندية لتشمل 9 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية وأسيوط ودمياط، أو على مستوى تقديم مستوى رياضي متميز حيث يقدم النادي 22 رياضة مختلفة وأكبر عدد من الملاعب من بينهم ملاعب الإسكواش وكرة والقدم والتنس بالإضافة إلى حمامات السباحة.