رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«البلشي» يكشف تفاصيل دخول «الدحدوح» لمصر.. أخبار «النقابات» اليوم الثلاثاء

 الزميل وائل الدحدوح
الزميل وائل الدحدوح

ينشر موقع «النبأ» الإخباري، أبرز أخبار النقابات، اليوم الثلاثاء. 

 

نقابة الصحفيين ووائل الدحدوح 
شكرت نقابة الصحفيين الدولة المصرية والأجهزة المختصة على استجابتها لطلب النقابة بتسهيل دخول الزميل وائل الدحدوح، إلى مصر لتلقي العلاج، وقد تواصلت النقابة مع "الدحدوح" بعد وصوله للجانب المصري من معبر رفح للاطمئنان عليه. 

ووجه "الدحدوح" الشكر للدولة المصرية ولكل الصحفيين المصريين ومجلس النقابة على دعمهم له وللقضية الفلسطينية، كما وجه الشكر للزملاء في قناة "الجزيرة" على دعمهم له مشيرا إلى أنه سيتوجه للخارج لاستكمال علاجه. 

وشددت النقابة على مطالبها المستمرة بوقف العدوان الصهيوني على فلسطين ومحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة، مشيرة إلى أنها تشكر كل أجهزة الدولة المصرية ومن بذل جهدا للمساعدة في قضية وائل الدحدوح وعلاج الجرحى الفلسطينيين.

سفر وائل الدحدوح إلى قطر

كشف خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عن أنَّ الزميل الإعلامي وائل الدحدوح، سافر إلى قطر مباشرةً، وأنه حتى اللحظات الآخيرة كان مترددًا في الخروج من قطاع غزة، والحضور لمصر، و«صلى صلاة استخارة».

 

وأضاف «البلشي» في مداخلةٍ هاتفيةٍ له مع برنامج «حضرة المواطن» المذاع على فضائية «الحدث اليوم»: «خاطبنا السلطات المصرية، ثم بدأ التحرك من قطاع غزة، وتم إبلاغنا بوصوله اليوم، وكلمته وهو على معبر رفح، وقلت له: حمد الله على السلامة، وأهلا بك في مصر، وفيه ناس كلمته من مجلس نقابة الصحفيين».


وتابع: «وائل الدحدوح أرسل رسالة واضحةً شكر فيها النقابة، وشكر قناة الجزيرة التي يعمل فيها، ثم سافر إلى قطر التي يعمل بقناتها».


واستكمل: «الدحدوح كان يحتاج إلى العلاج في الأوتار، فضلا عن الضغط النفسي الذي تعرض له»، مشيرا إلى الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح نموذج أكثر صمودًا وقوةً وبطولةً، فقد عاد إلى عمله بعد استهداف أسرته ثم ابنه بساعات.


بحث المشاكل الخاصة بالأراضي 
التقى عبد الحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024، بالدكتور المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث إشكاليات التخصيص لقطع الأراضي الخاصة بنقابة المحامين بالمدن الجديدة (أسيوط الجديدة – حدائق أكتوبر – دمياط – برج العرب – مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة).

وأسفر اللقاء على توجيهات من الدكتور المهندس وزير الإسكان، للمسؤولين بالوزارة لبحث ووضع كافة الحلول للإشكاليات الخاصة بقطع أراضي نقابة المحامين بالمدن الجديدة.


وفي ختام اللقاء توجه نقيب المحامين، بالشكر والتقدير لوزير الإسكان، على حسن تعاونه وسرعة استجابته.