رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

44% من الرجال الإسبان يشكون من الاضطهاد والتمييز ضدهم.. ما القصة؟

الرجال الإسبان
الرجال الإسبان

كشفت دراسة إسبانية حديثة أن الرجال الإسبان يشكون من الاضطهاد وأن المساواة للجنسين أصبحت تمييز ضدهم في الميادين المختلفة، حسب صحيفة “الجمهور” الإسبانية.

وأكدت الصحيفة، أنه يعتقد 44% من الرجال الإسبان أن المساواة للجنسين قد تجاوزت الحدود وتشكل تمييزًا ضدهم، حيث يعتقد 44.1% من الرجال أن الأمر قد ذهب إلى حد بعيد" في تعزيز المساواة للنساء لدرجة أنه يتم الآن "التمييز" ضدهن، وهو موقف أيضًا يحتفظ بها 32.5% من النساء اللاتي استشارهن مركز البحوث الاجتماعية (CIS).

وأوضحت الصحيفة، أن هذا هو أحد الاستنتاجات الرئيسية للمسح الفردي الأول حول "تصورات المساواة بين الرجل والمرأة والقوالب النمطية الجنسانية" التي نشرتها رابطة الدول المستقلة يوم الاثنين والتي أجريت على 4005 أشخاص تزيد أعمارهم عن 16 عامًا.

وبينت الصحيفة، أن  67.2% من النساء اللاتي شملهن الاستطلاع يعتقدن أن عدم المساواة بين الجنسين "كبيرة أو كبيرة جدًا"، بينما تنخفض النسبة إلى 48.2% من الرجال الذين شملهم الاستطلاع.

ويظهر الاستطلاع  أن 67.2% من النساء يعتقدن أن أوجه عدم المساواة للجنسين القائمة بينهن وبينهن "كبيرة جدًا أو كبيرة جدًا"؛ ويؤكد 81.2% منهن أنهن "لن يحصلن على المساواة للجنسين إلا إذا ناضل الرجال أيضًا" من أجل حقوقهن، وعند سؤال الرجال الإسبان عن نفس السؤال، ينخفض ​​الرقم بنحو 20 نقطة إلى 48.2%.

وأردفت الصحيفة، أنه عند مقارنة الوضع الحالي مع ما كان عليه قبل عقد من الزمن، يؤكد 70.7% من الرجال الإسبان أن عدم المساواة أقل الآن، وتعتقد غالبية النساء أيضًا أنها انخفضت (67%)، لكن 22.4% ممن تمت مقابلتهم يشيرون إلى أن عدم المساواة هو نفس الوضع الذي كان عليه الحال في عام 2016.

ويظهر الاستطلاع أن 44.1% من الرجال الإسبان "يوافقون بشدة أو إلى حد ما" على أننا "لقد قطعنا شوطًا طويلًا في تعزيز مساواة المرأة التي يتعرض الرجال الآن للتمييز"، وهو ما يعتقده 32.5% من النساء أيضًا، بينما الآن، هذه العبارة خاطئة بالنسبة لـ65.5% من النساء.