رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رغم الضربات الأمريكية.. الحوثيون يواصلون هجماتهم قبالة سواحل اليمن

الحوثيين
الحوثيين

يواصل الحوثيون المدعومين من إيران مهاجمة السفن في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن، حيث أطلقت سفينة تابعة للولايات المتحدة طلقات تحذيرية على زورق مجهول بعد أن بدأت تحلق حول السفينة الأكبر حجما.

وتلقت منظمة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) في وقت مبكر من يوم الثلاثاء تقريرًا عن المركب الصغير الذي يدور في البحر الأحمر على بعد حوالي 57 ميلًا بحريًا شمال غرب إريتريا.

ووقع الحادث شمال مضيق باب المندب، حيث يهاجم المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران السفن التجارية المتجهة شمالًا نحو إسرائيل.

وأطلقت السفينة وطاقمها طلقات تحذيرية على المركب الصغير، الذي اختفى في النهاية، قبل أن يعودوا إلى ميناء قريب.

واضطرت خطوط الشحن المختلفة إلى تعليق عملياتها عبر مضيق باب المندب بعد أشهر من الهجمات التي شنها المتمردون الحوثيون، وبدلا من ذلك قامت برحلة أطول حول إفريقيا.

وقالت جماعة الحوثي، يوم الاثنين، إنها ستوسع أهدافها في منطقة البحر الأحمر لتشمل السفن الأمريكية بعد أن ضربت الولايات المتحدة وبريطانيا مواقعها العسكرية غربي اليمن.

تحذيرات جديدة

تلقت منظمة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) في وقت مبكر من يوم الثلاثاء تقريرًا عن وجود مركب صغير يحلق حول سفينة في البحر الأحمر على بعد حوالي 57 ميلًا بحريًا شمال غرب مدينة عصب الإريترية.

وقالت UKMTO:  إن السفينة وطاقمها آمنون ويتجهون إلى ميناءهم التالي بعد أن أطلق أفراد الأمن على متن السفينة طلقات تحذيرية وغادرت القوارب الصغيرة.

وكثفت جماعة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران هجماتها على السفن التجارية في البحر الأحمر احتجاجًا على الحرب الإسرائيلية في غزة، حيث أوقفت خطوط شحن مختلفة عملياتها، وبدلًا من ذلك قامت برحلة أطول حول إفريقيا.

قال مسؤول من جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران يوم الاثنين إن الحركة ستوسع أهدافها في منطقة البحر الأحمر لتشمل السفن الأمريكية، وتعهدت بمواصلة الهجمات بعد الضربات الأمريكية والبريطانية على مواقعها في اليمن.

رئيس وزراء قطر: الهجمات الأمريكية والبريطانية لن تحتوي الحوثيين 

قال رئيس الوزراء القطري، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إن الضربات العسكرية الأمريكية والبريطانية لن تحتوي هجمات الحوثيين اليمنيين على ممرات الشحن التجارية في البحر الأحمر دون جهود دبلوماسية.

وقال الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن قطر تعتقد أن نزع فتيل الصراع في غزة سيوقف التصعيد على جبهات أخرى، مضيفًا أن الوضع الإقليمي الحالي يعد "وصفة مثالية للتصعيد في كل مكان".