رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استعدادا لافتتاح مكتبة مصر العامة.. المحافظ يوجه لتحقيق أكبر إستفادة لأبناء أسوان

من واقع الحدث
من واقع الحدث

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته للعاملين بالمكتبة بقيادة سهير مكى بتحفيز الشباب والنشء والأطفال لتحقيق أكبر إستفادة من الخدمات المتنوعة والمتعددة التى يتم تقديمها داخل المكتبة المتنقلة، والتى تم إيفادها من صندوق مكتبات مصر العامة لتجوب المناطق والأحياء السكنية المختلفة على مدار 10 أيا.

مقدمًا شكره للسفير رضا الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العامة على الدعم المستمر الذى يتم تقديمه لعاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية وفقًا لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسى لتستكمل سلسلة النجاحات بإعتبارها مركزًا للثقافات والحضارات المتعاقبة. 

ومن جانبها أوضحت سهير مكى بأن المكتبة المتنقلة تضم مجموعة من الأطفال لممارسة الأنشطة المتنوعة للمكتبة سواء القراءة أو الأعمال اليدوية بالفوم، والإستماع إلى الحكى من القصص الممتعة من مسئولى المكتبة وتحتوى على ٨ مقاعد تعلوها ٨ أرفف بها العديد من الكتب والقصص لجميع الأعمار السنية من الكبار والصغار.

إستعدادًا لإفتتاح مكتبة مصر العامة.. محافظ أسوان يوجه لتحقيق أكبر إستفادة لأبناء المحافظة من الخدمات المتنوعة للمكتبة المتنقلة 

لافتة إلى أن المكتبة تشتمل أيضًا على الكتب الشيقة للأطفال فمنها العربية والإنجليزية، وأيضًا المجلات حيث إستمتع الأطفال بالقصص المتنوعة التى ترتكز فى مضمونها على القيم والنصائح والحث على القرأة والتعلم، كما شهدت فعاليات وأنشطة المكتبة القيام بالرسم على وجوه الأطفال. 

جاء ذلك فى ظل التعاون المثمر والبناء بين محافظة أسوان وصندوق مكتبات مصر العامة، وضمن الإستعدادات الجارية لإفتتاح مكتبة مصر العامة.