رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم القاهرة: 201289 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية

النبأ

  أكد أيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير المديرية الإنتهاء من كافة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول (نصف العام) للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ م، والتى تنطلق غدًا الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/١/١٧.

وفقا للجداول المعلنة يؤدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان فى مادتي (اللغة العربية- التربية الدينية) مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب.

وأشار "موسى"، إلى أنه تم التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب، مشددا على عدم منع أى طالب من أداء الامتحان.

كما صرح مدير المديرية، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية الدور الأول ( نصف العام) (٢٠١٢٨٩)، (١٠٢٢٣٩) طالب بنين (٩٩٠٥٠) طالبة بنات موزعين على 
(٧٧٧) لجنة بالإدارات التعليمية ال٣٥

ونوه " موسى " أن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارت التعليمية ال٣٥ متواصلة على مدار اللحظة.

كما وجه مديرى عموم الإدارت التعليمية بمتابعة الإمتحانات على مستوى جميع اللجان كلًا فى نطاق إدارته والعمل على تذليل كافة المعوقات التى تواجه العملية الامتحانية، والتأكيد علي رؤساء اللجان ضبط النفس وحسن التعامل مع أولياء الأمور والمعلمين والإلتزام بضوابط الإمتحانات، وعدم اصطحاب الطلبه للهاتف المحمول واتخاذ الإجراءات حيال من يخالف ذلك.