رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسميًا.. روما يعلن نهاية حقبة جوزيه مورينيو وأسطورة النادي الأقرب لخلافته

جوزيه مورينيو يرحل
جوزيه مورينيو يرحل عن تدريب روما رسميا

أعلن نادى روما الإيطالى فى بيان رسمى، رحيل مدربه البرتغالى جوزيه مورينيو، عن تدريب الفريق، برفقة الجهاز المعاون له بالكامل، متمنيًا لهم التوفيق فى خطوتهم المقبلة.

ولم يحدد روما خلال بيانه المدرب القادم للفريق أو سواء كان سيستعين بمدرب مؤقت أو دائم.

وجاء رحيل جوزيه مورينيو عن منصبه، بعد ثلاثة مباريات لم يستطع فيها الفريق تحت قيادته من تحقيق الفوز بهم، ومن ضمن تلك المباريات الخروج من كأس إيطاليا على يد الغريم التقليدى للعاصمة الإيطالية لاتسيو بقيادة ماوريسيو سارى.

ووجه ريان فريدكين مالك نادى روما الشكر لمورينيو على الذكريات الرائعة التى خلفها مع الفريق ولكنه شدد على أن التغيير مطلوب للفريق خلال الفترة الحالية.

المباراة الأخيرة لمورينيو مع روما كانت قد انتهت بهزيمته من ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويحتل روما حاليا المركز التاسع بجدول ترتيب الدورى الإيطالى برصيد 29 نقطة وبفارق 5 نقاط عن فيورنتينا صاحب المركز الرابع.

وتولى جوزيه مورينيو تدريب روما، منذ عام 2021، ونجح مع الفريق فى تسطير إسمه كبطل أوروبى وهو أمر لم يحدث فى تاريخ الجيالوروسى أبدًا منذ إنشائه.

مورينيو كان هو المدرب رقم 60 فى تاريخ روما منذ إنشاء الفريق.

ونجح مورينيو مع روما خلال موسمه الأول في تحقيق لقب دورى المؤتمر الأوروبى عندما فاز على فينورد الهولندى بالمباراة النهائية.

تقارير أفادت بقرب إقالة مورينيو

وبحسب شبكة "سبورت ميدياست" الإيطالية، فإن ملاك روما غير راضين عن أداء ونتائج الفريق تحت قيادة مورينيو.

وأبرزت الشبكة الإيطالية، أن روما تعرض للخسارة أمام الغريم لاتسيو (1-0)، في كأس إيطاليا، كما تلقى 4 هزائم فى 8 مباريات ضد خصوم مباشرين له بالدورى الإيطالى، ليواصل تراجعه فى جدول الترتيب.

ولم يتأثر ملاك النادى العاصمى بتصريحات مورينيو التحريضية ضد الحكام، ويفكرون في إقالة المدرب البرتغالى.

من جهة أخرى، قالت الشبكة إن مدرب ريال مدريد وإنتر ميلان السابق فقد دعم جزء من ألتراس روما، الذين انتقدوا الفريق قبل وبعد الهزيمة خارج الأرض ضد ميلان.

وختمت "سبورت ميدياست" بأن دانييلى دي روسى، نجم روما السابق، هو أبرز المرشحين لخلافة مورينيو في الجزء الأخير من الموسم الجارى.