رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب السعودية يخوض مواجهة قوية أمام عمان في كأس آسيا 2023

منتخب السعودية
منتخب السعودية

ينطلق المنتخب السعودي في مشواره ببطولة كأس آسيا 2023 في قطر بمواجهة منتخب عمان، حيث يسعى الفريق بقيادة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني إلى تحقيق انطلاقة قوية في المنافسات. 

تقام المباراة في السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة في استاد خليفة الدولي، ضمن الجولة الأولى للمجموعة السادسة التي تضم أيضًا منتخبات عمان، قرغيزستان، وتايلاند.

يسعى المنتخب السعودي للتتويج بلقب كأس آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، حيث حقق اللقب في 1984 و1988 و1996. 

يتنافس الفريق في مجموعة تضم منافسين قويين، وهو يسعى لتحقيق الفوز في لقاءه الأول لبناء زخم إيجابي للدورة الكاملة.

وكشف المدرب مانشيني عن قائمة الفريق للبطولة، والتي شهدت استبعاد الحارس محمد اليامي ولاعبين آخرين. يختتم المنتخب مرحلة المجموعات بلقاءات أمام قرغيزستان وتايلاند في 21 و25 يناير على التوالي.

يشكل هذا اللقاء الأول فرصة للمنتخب السعودي لإثبات قوته والسعي نحو تحقيق النجاح في البطولة القارية، وسيكون للمدرب مانشيني دور هام في توجيه اللاعبين نحو الأداء المثلى وتحقيق النتائج الإيجابية.

وجاءت قائمة المنتخب السعودي النهائية لكأس أمم آسيا 2023، كالتالي:

حراسة المرمى: نواف العقيدي، راغد نجار(النصر) أحمد الكسار(الفيحاء)

الدفاع: حسن كادش (الاتحاد)، عون السلولي (التعاون)، علي البليهي )الهلال )، أيمن يحيى،علي لاجامي (النصر)، حسان التمبكتي، سعود عبدالحميد (الهلال)، فواز الصقور(الشباب)، عبدالله الخيبري(النصر)

الوسط: مختار علي، عباس الحسن(الفتح)، فيصل الغامدي(الاتحاد)، عيد المولد (الأخدود )، سالم الدوسري، عبدالإله المالكي، ناصر الدوسري، محمد كنو(الهلال)، سامي النجعي (النصر).

الهجوم: فهد المولد (الشباب)، عبدالرحمن غريب، (النصر) فراس البريكان (الأهلي)، عبدالله رديف (الشباب)، صالح الشهري (الهلال ).