رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لدعمه الإبادة الجماعية فى غزة.. أنطاليا سبور التركي يعلن إيقاف لاعبه الإسرائيلي

ساجيف جيهزكيل الإسرائيلى
ساجيف جيهزكيل الإسرائيلى لاعب أنطاليا سبور التركي

كشف نادى أنطاليا سبور التركى، عن إيقاف لاعبه الإسرائيلى "ساجيف جيهزكيل"، من الفريق بشكل نهائى وكامل، على خلفية دعمه للإبادة الجماعية التى تحدث من قوات الإحتلال للفلسطينيين فى بقطاع غزة.

جيهزكيل الذى سجل هدفًا خلال مواجهة فريقه أمس الأحد ضد طرابزون سبور، إحتفل بطريقة أثارت إحتقان الجماهير العربية والمسلمة فى الدورى التركى بعدما دعم فكرة الإبادة الجماعية التى يقوم بها جيش الإحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين بالقطاع.

 واحتفل ساجيف مشيرًا إلى رباط ضاغط على معصمه وكتب عليه عبارة "100 يوم - 7 أكتوبر" مع وضع نجمة العلم الإسرائيلى.

وبعد المباراة، قام الرأى العام التركى بإعلان سخطه على اللاعب الإسرائيلى وعلى الفور كشف نادى أنطاليا سبور، بإيقافه نهائيًا وبشكل كامل لدعمه للإبادة الجماعية التى تحدث فى غزة.

وأشار أنطاليا فى بيان رسمى إلى ان ما فعله اللاعب يأتى عكس قيم دولة تركيا.

وقال رئيس النادى:" على اللاعبين الإحتفاظ فقط بأداء المباريات واللعب، والإلتزام بالسلوك الرياضى داخل المستطيل الأخضر".

ولم ينته الأمر بإيقاف اللاعب الإسرائيلى فقط، لكن أيضا أعلن وزير العدل التركى فتح تحقيقًا مع اللاعب لاتهامه بدعم الإبادة الجماعية ونشر الكراهية وتم التحفظ عليه من قبل الشرطة التركية.

وكان ساجيف اللاعب الإسرائيلى قد تم تعرضه للإيقاف مسبقًا بشكل مؤقت بسبب رفضه التام للوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة وذلك قبل مباراة فريقه ضد غازى عنتاب فى الدورى التركى.

الواقعة تأتى مشابهة لما حدث مع يوسف عطال الجزائرى الذي نشر رسالة دعم لفلسطين عبر حسابه على إنستجرام ليقرر فريقه نيس فسخ تعاقده معه بحجة دعم الإرهاب كما تم القبض عليه ومحاكمته وتم الحكم عليه بالسجن 10 أشهر مع إيقاف التنفيذ.

الأمر ذاته تكرر مع أنور الغازى لاعب ماينز الذى كتب رسالة دعم لفلسطين عبر حسابه على إكس ليقرر فريقه الألماني فسخ تعاقده.