رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الملكة رانيا: مع كل ثانية تمر تصبح غزة موطنًا لمزيد من الأطفال اليتامى

الملكة رانيا قرينة
الملكة رانيا قرينة العاهل الأردني

 قالت الملكة رانيا، قرينة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إنه منذ بداية الحرب من 100 يوم  كل ثانية وأهالي قطاع غزة يعيشون في رعب مستمر، جراء القصف الإسرائيلي المروع.

غزة موطن لمزيد من الأطفال اليتامى

ونشرت الملكة عبر خاصية "الإستوري"  عبر الإنستجرام اليوم الأحد: "مع كل ثانية تمر، تصبح غزة موطنًا لمزيد من الأطفال اليتامى، والآباء والأمهات المكلومين، ومبتوري الأطراف، والرضع المحاصرين تحت الأنقاض، والطواقم الطبية التي تعمل حتى الاستنزاف والصحافيين الذين يخاطرون بكل شيء لبث الحقيقة للعالم".

واختتمت: "مع كل ثانية تمر، نستمر بالتساؤل: كم يوم آخر سيمضي قبل وقف لإطلاق النار؟.. الآن.. هي الإجابة الوحيدة المقبولة قبل أن نفقد ما تبقى من إنسانيتنا إلى الأبد".

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى ثلاثة وعشرين ألفا وثمان مائة وثلاثة وأربعين شهيدا وستين ألف جريح وثلاثمئة وسبع عشرة إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

حصيلة العدوان على غزة في 24 ساعة الماضية

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة في بيان، اليوم السبت، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 135 شهيدا و312 اصابة خلال 24 ساعة الماضية.

وأشار القدرة إلى أن عددا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

الإبادة الجماعية في غزة

ونوه إلى أن "جرائم الابادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة تجعله الأكثر إجراما ودموية عبر التاريخ، حيث إن الإبادة الجماعية جعلت واحدا من بين عشرين مواطن فلسطينيا في قطاع غزة إما شهيدا أو جريحا أو مفقودا".

ولليوم التاسع والتسعين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين، وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.