رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط عصابة الشرطة المزيفة بعد تورطهم في جريمة «مخلة» بالخليفة

عصابة الشرطة المزيفة
عصابة الشرطة المزيفة بعد الضبط في الخليفة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص تخصص نشاطهم الإجرامي في عمليات النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق انتحال صفة رجال شرطة في الخليفة.

أمن القاهرة يضبط تشكيل عصابي للنصب على المواطنين بانتحال صفة رجال شرطة بالخليفة

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة، من (مالك محل مفروشات ونجله - مقيمان بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر)، بتعرف أحدهما على أحد الأشخاص من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لرغبته في تغيير عُملة "محلية إلى أجنبية" خارج نطاق السوق المصرفي واتفق معه على التقابل بدائرة القسم، ولدى حضورهما للمكان المتفق عليه حضر إليهما (عدد من الأشخاص) يستقلون سيارة "ميكروباص" وقيامهم بانتحال صفة رجال شرطة، واستولوا منهما على مبلغ مالي عملة "محلية" ولاذوا بالفرار.

وتوصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، من خلال الفحص إلى تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم (6 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية"، مقيمون بمحافظة الجيزة).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطهم، وعثر بحوزتهم (جزء من المبلغ المالي المستولى عليه – السيارة "الميكروباص" المستخدمة في ارتكاب الواقعة).

وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وأقروا بإنفاقهم باقي المبلغ على متطلباتهم الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.